+ A
A -
العين - الوطن الرياضي
واصل فرسان منتخب قطر لقفز الحواجز تفوقهم في مختلف المحافل التي يشاركون بها ونجحوا أمس في التأهل رسميا إلى نهائيات كأس الأمم لقفز الحواجز والمقررة في برشلونة قبل نهاية العام الجاري، وجاء التأهل في البطولة التي أقيمت في العين بالامارات بمشاركة العديد من المنتخبات لأن نظام التأهل يكون على مستوى الفرق فقط وليس الفردي. ومثل منتخب قطر المتأهل إلى كأس الأمم كل من الفرسان الشيخ علي بن خالد وحمد بن علي العطية وفالح سويد العجمي وخالد العمادي، ولم يشارك الفارس باسم حسن بسبب اصابة الجواد الذي كان مقررا أن يشارك به.
وقدم فرسان قطر مستوى رائعا برهنوا به على جدارتهم بالتأهل إلى كأس الأمم خاصة وأن المنافسة كانت قوية، ولكن في مثل هذه التحديات يكون فرسان قطر على موعد مع الانتصار والتفوق ورفع راية الفروسية القطرية عالية.
وقبل أيام أيضا نجح الثنائي الشيخ علي بن خالد وباسم حسن في التأهل إلى نهائيات كأس العالم المقررة نهاية الشهر المقبل في الولايات المتحدة الأميركية في انجاز كبير من خلال تصدر الشيخ علي الدوري العربي المؤهل للمونديال ونجاح باسم في احتلال المركز الثالث للدوري العربي ليحصل على البطاقة الثالثة والأخيرة برفقة الشيخ علي والفارس السعودي عبد الرحمن الراجحي صاحب الوصافة. ومن المقرر أن يعود فرسان منتخب قطر إلى الدوحة الأسبوع المقبل استعداداً للمشاركة في بطولة سيف سمو الامير لقفز الحواجز والتي ستقام باتحاد الفروسية في الفترة من 23- 25 فبراير الجاري.
وعقب التأهل إلى كأس الأمم وخلال وجوده مع الفرسان في العين صرح حمد بن عبد الرحمن العطية رئيس اتحاد الفروسية قائلا: أولاً إننا نهدي التأهل إلى كأس الأمم إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، وصاحب السمو الأمير الوالد، وسعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الاولمبية القطرية ونعدهم بالمزيد من النجاحات في الفترة القادمة خاصة وأن دعم القيادة الرشيدة لفرسان قطر يعد أحد الأسباب الرئيسية في المكانة التي وصل إليها فرسان قطر في السنوات الاخيرة.
وأضاف العطية: فرسان قطر كانوا على مستوى المسؤولية وحققوا ما طلبناه منهم قبل انطلاق المباريات المؤهلة لكأس الأمم، والتأهل إلى الكأس أمر جيد ويعكس المستوى الذي وصل اليه الفرسان بشكل عام، ورغم الصعوبات على طريق التأهل إلا أن الهدف كان واضحا ونجح الفرسان في الوصول إليه دون النظر إلى الأمور الأخرى، وهي نطقة إيجابية للفرسان بشكل عام.
واختتم العطية تصريحه: الآن سيكون التحدي أكبر لدى فرسان قطر ولكننا على ثقة بلا حدود في كل منهم خاصة وان هدفهم الاساسي رفع راية قطر والمشاركات العالمية المستمرة من شأنها أن تؤدي إلى تحسن ترتيب فرساننا في التصنيف العالمي خاصة إذا كانت النتائج في هذه المشاركات على المستوى المأمول.
copy short url   نسخ
17/02/2017
1313