+ A
A -
كتب – موسى عبدالله وقنا
حضر صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى مساء أمس، جانبا من المباراة التي دارت بين اللاعبة الروسية داريا كاستكينا ولاعبة بورتريكو مونيكا بويغ، ضمن منافسات ربع نهائي بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس للسيدات المقامة على ملاعب مجمع خليفة الدولي.. كما حضر المباراة عدد من أصحاب السعادة الشيوخ وكبار المسؤولين وضيوف البطولة.
من جهة أخرى يتحدد اليوم طرفا المباراة النهائية لبطولة قطر توتال لسيدات التنس في نسختها السابعة عشرة، وستكون الإثارة حاضرة ابتداء من الحادية عشرة ظهر اليوم من اجل استكمال بقية المباريات المتبقية من الدور ربع النهائي حيث لم تقم إلا مباراة واحدة بينما هناك ثلاث مباريات لم تكتمل بسبب هطول أمطار الخير. وقد ضربت اللاعبة السلوفاكية دومينيكا شيبولكوفا المصنفة الثالثة في البطولة موعدا مع التأهل للدور قبل النهائي بعد فوزها علي الاسترالية سمانثا ستوسور بمجموعتين نظيفتين 7 / 5 و6 / 4.
وجمعت المباراة الثانية في الدور ربع النهائي بين كل من الروسية داريا كاستكينا المصنفة 26 عالميا ولاعبة بورتريكو مونيكا بويج والتي لم تكتمل لنهايتها، فقد تقدمت اللاعبة الروسية في المجموعة الأولى 6 / 4 بينما تعادلت لاعبة بورتريكو في المجموعة الثانية والتي فازت بها 7 / 5 وفي المجموعة الثالثة والفاصلة توقفت المباراة عند تقدم لاعبة بورتريكو 2 / 1 وكانت المباراة قد شهدت اربع توقفات وفي المرة الأخيرة أعلنت اللجنة المنظمة تأجيلها لتقام ظهر اليوم.
أما المباراة الثالثة فجمعت بين الدنماركية كارولين فوزنياكي والأميركية لورين ديفيس والمباراة الرابعة والأخيرة فجمعت بين الصينية شواي تشانج مع التيشيكية كارولينا بليشكوفا المصنفة الثانية في البطولة.
مباراتا الدور قبل النهائي
وستلعب السلوفاكية دومينيكا شيبولكوفا المصنفة الثالثة في أولى مواجهات الدور قبل النهائي مع الفائزة من اللقاء الذي يجمع بين الروسية داريا كاستكينا المصنفة 26 عالميا ولاعبة بورتريكو مونيكا بويج.. بينما اللقاء الثاني سيكون بين الفائزتين من لقاء الدنماركية كارولين فوزنياكي والأميركية لورين ديفيس ولقاء الصينية شواي تشانج مع التشيكية كارولينا بليشكوفا المصنفة الثانية.
مفاجآت من العيار الثقيل
وكانت المباريات الخمس المتبقية من الدور ربع النهائي قد شهدت مفاجأة من العيار الثقيل والتي فجرتها اللاعبة الروسية داريا كاستكينا المصنفة 26 عالميا.. عندما أطاحت بالألمانية أنجيليك كيربر المصنفة الأولى في البطولة وفازت عليها بمجموعتين مقابل واحدة «6 / 4 و0 / 6 و6 /4».
شهدت المباراة منافسة قوية خاصة من جانب اللاعبة الألمانية التي كانت تسعى بقوة لتحقيق الفوز من أجل استعادة صدارة التصنيف العالمي لمحترفات التنس، والتي انتزعتها الأميركية سيرينا وليامز بفوزها بلقب بطولة أستراليا المفتوحة. وواصلت الأميركية لورين ديفيس مسلسل المفاجآت في البطولة بعد فوزها على الروسية إيلينا فيسنينا المصنفة السادسة للبطولة 7-4، و6-2.
وكانت الأمطار أوقفت مباراتهما أمس الأول بعد فوز ديفيس بالمجموعة الأولى، ولم تجد ديفيس صعوبة كبيرة أمس في حسم المجموعة الثانية لصالحها والتأهل لدور الثمانية، بعد مباراة استغرقت ساعة واحدة و49 دقيقة.
وتغلبت التشيكية كارولين بليشكوفا المصنفة الثانية في البطولة على الفرنسية كارولين جارسيا 7-5، و6-4
وفازت الأسترالية سامانتا ستوسر على التشيكية باربورا ستريكوفا المصنفة الثامنة للبطولة 6-3 و3-6، و6-4.
وواصلت اللاعبة الدنماركية كارولين فوزنياكي انتصاراتها بفوزها على البولندية أنيسكا رادفانيسكا، المصنفة الرابعة للبطولة بمجموعتين نظيفتين 7 / 5 و6 / 3.
copy short url   نسخ
17/02/2017
1338