+ A
A -
رد انفانتينو على سؤاله حول إيجابيات وسلبيات زيادة عدد فرق المونديال إلى 48 فريقاً بما قد يقتلع متع البطولة، وفقاً لما يراه البعض، قائلاً: «لقد تم اتخاذ قرار زيادة الفرق بالإجماع بعد مشاورات لمدة سنة والكل راضٍ عن القرار ماعدا عدداً قليلاً وأنا أحاول أن أجد سلبيات لهذا الموضوع ولكنها لا تعد على الإطلاق، فالقرار فيه الكثير من الإيجابيات التي ستعود بالنفع في المستقبل على كرة القدم العالمية وتزيد من المتعة والإثارة وأيضاً تسمح لمنتخبات لم يكن بمقدورها المشاركة أن توجد في هذا المحفل العالمي الكبير».
وقال انفانتينو: عندما نزيد 16 فريقاً على العدد الحالي وهو 32 فريقاً ليصبح العدد 48 منتخباً في هذه البطولة العالمية فهذا أمر جيد ويولد استثمارات ومشاركة إضافية.
وأوضح قائلاً: بإمكاننا أن نقوم بتنظيم مباريات كرة قدم في 12 استادا وربما ننظم مباريات في ما بينها لنزيد من نسبة المشاركة دون أن نزيد من تواريخ الروزنامة وهذا يزيد نسب المشاركين في البطولة بما يمثل 23 % من عضوية الفيفا وإذا قارنا ذلك بكأس أمم إفريقيا أو آسيا تبقى أقل بكثير كنسبة المباريات.
وتابع قائلاً: «علينا أن نقر بأن الجودة أصبحت مرتفعة على صعيد كرة القدم والكثير من الدول تستحق المشاركة وهذا سيحفز على تطوير اللعبة على مستوى العالم وهذا هدفنا وإذا كان أحد غير راضٍ سنحاول أن نقنعه بوجهة نظرنا بما يتعلق بقرارنا».
copy short url   نسخ
17/02/2017
924