+ A
A -
كتب- العروسي العتروس
يخوض فريقا الوكرة والشحانية مباراة مصيرية وحاسمة تتعلق نتيجتها ببقاء الفائز بدوري نجوم قطر وإمكانية هبوط الخاسر إلى دوري الدرجة الثانية، وذلك في المباراة التي تجمع بين الفريقين مساء اليوم الجمعة على ملعب سعود بن عبدالرحمن بالوكرة في الساعة الخامسة إلا الربع مساء ضمن مباريات الأسبوع الحادي والعشرين من دوري نجوم قطر.
وتأتي أهمية نتيجة هذه المباراة ونقاطها لكون الفريقين يحتلان المركزين الثالث عشر والرابع عشر ويتواجدان بالتالي ضمن الفرق المعنية بالهبوط مباشرة وذلك قبل 6 جولات من نهاية الموسم مما يعني أن فرص تعويض النقاط الضائعة لم تعد متوفرة كما كانت في السابق.
فالشحانية يحتل المركز الثالث عشر برصيد 16 نقطة والوكرة يحتل المركز الرابع عشر برصيد 13 نقطة ولم يحقق كلاهما من الانتصارات إلا فوزين اثنين منذ بداية الموسم. ويتضح مما سبق ان المباراة تعتبر مواجهة من 6 نقاط سيغرق الخاسر فيها بالتأكيد في قاع الترتيب وتتضاءل حظوظه بشكل كبير في البقاء بدوري نجوم قطر على الأقل من الناحية النظرية الا انه من الناحية الحسابية مازالت حظوظ الفريقين في البقاء متوفرة خاصة وأن فرقا اخرى مازالت معنية بالهبوط وتتواجد في دائرة الخطر وهي إلى جانب الفريقين فريق معيذر والخريطيات والسيلية والخور.
وتفيد آخر الأخبار الواردة من معسكري الفريقين أن المدربين، قيس اليعقوبي ربان نواخذة الوكرة قد استكمل وضع اللمسات الأخير لما يرى انها مباراة الانقاذ من الوضع الصعب ولو بشكل مؤقت فيما ركز مدرب الشحانية ايجور شتيماتس من جانبه على الروح المعنوية العالية للاعبيه من اجل خطف النقاط والابتعاد عن المركز قبل الأخير.
ونظرا لتقارب موازين القوى بين الفريقين فإن المراقبين والمتابعين للفريقين وللدوري بشكل عام يتجنبون ترجيح كفة فريق عن الآخر خاصة وأن نتيجة المباراة التي جمعت بين الفريقين في القسم الأول لم تشهد خاسرا ولم تقدم فائزا وإنما انتهت بالتعادل بهدفين لهدفين، وما من شك ان تكافؤ قدرات الفريقين وتوازن كفتيهما يزيد من صعوبة المواجهة التي ستشهد الكثير من المجازفات والمناورات التكتيكية من اجل حسم النقاط التي قد تساهم بشكل كبير جدا في إنقاذ صاحبها من الغرق بقاع الدوري وتشكل له طوق النجاة.
copy short url   نسخ
17/02/2017
800