+ A
A -
متابعة- سامي صادق
نجحت الهجن القطرية في اقتناص السيف والخنجر الذهبيين في أشواط أصحاب السمو والسعادة الشيوخ للحيل لمسافة 8 كم أمس ضمن منافسات اليوم الختامي لمهرجان الكويت للهجن العربية الأصيلة على ميدان الشهيد فهد الأحمد لسباقات الهجن وذلك عن طريق «الكايدة» ملك هجن الشيحانية بقيادة المضمر الحوت محمد بن خالد العطية، و«الرهاوي» ملك هجن الشيحانية بقيادة المضمر الشبل جابر سالم بن فاران المري ولم تتوقف الانجازات عند هذا الحد فقد تمكن أيضا اللورد عبدالله بن سعيد العيدة من اقتناص الخنجر الفضي للزمول عن طريق «الحريثي».
وقطع «الرهاوي» مسافة الـ 8كم في زمن قدره 12.32.76 دقيقة، بينما قطع «الحريثي» للعيدة مسافة الـ 8 كم في زمن قدره 12.39.23 دقيقة.
وفي المقابل استطاعت «السالمية» ملك زايد محمد زايد المنصوري أن تهدي الامارات الرمز الرابع والأخير وهو السيف الفضي للحيل على مستوى أبناء القبائل.
الشيخ حمد بن جاسم يشيد بالإنجازات
ومن جانبه ثمن سعادة الشيخ حمد بن جاسم بن فيصل آل ثاني الانجازات التي حققتها الهجن القطرية سواء على مستوى هجن الشيحانية أو على صعيد هجن أبناء القبائل في مهرجان الكويت والذي تنافست فيه أقوى الحلال من كل الدول الخليجية بدون استثناء.
وأضاف قائلا أن هذه الانجازات استمرار لمسيرة حصد الرموز الذهبية والفضية داخل قطر وخارجها، وأن كل إنجاز يتحقق يزيد من المسؤوليات على ملاك الهجن ونحن على ثقة تامة في انهم على قدر كبير من هذه المسؤولية.
وأشار سعادة الشيخ حمد بن جاسم بن فيصل آل ثاني في تصريحه قائلا ومن جانبنا نهنئ جميع من شارك في هذا المهرجان الكبير، فالكل فائز من خلال هذه المشاركة وهدفنا جميعا أن ترتقي وتطور مستويات الرياضة التراثية الأولى على مستوى الخليج ككل.
السيف الثاني لـ«اللورد»
من جهته أهدى اللورد عبدالله بن سعيد العيدة بسعادة بالغة هذا الإنجاز إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وإلى صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني «حفظهما الله ورعاهما»، كما أهدى الناموس إلى الشعب القطري كافة وجماهير الشيحانية خاصة وإلى الشعار السيلاوي. وقد أشاد اللورد بقوة المنافسات في المهرجان بشكل عام وبأشواط الرموز بشكل خاص وقال: إن الهجن القطرية كانت عند الوعد، والقادم أفضل إن شاء الله مؤكدا أن هذه الإنجازات لم تأت من فراغ بل نتيجة الدعم اللامحدود من قبل حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، وصاحب السمو الأمير الوالد.
يذكر أن سيف الأمس هو الثاني للعيدة في الموسم الحالي بعد حصده سيف سباق المؤسس الذي أقيم على ميدان الشيحانية نهاية شهر ديسمبر الماضي.
copy short url   نسخ
17/02/2017
1558