+ A
A -
كتب- طاهر أبوزيد
كشفت مصادر بالقطاع الصحي الخاص لـ الوطن أن الاجتماع الذي جرى أمس بوزارة الصحة العامة مع مسؤولي التأمين الصحي لم يسفر عن تحديد موعد محدد لتطبيق التأمين الصحي.
مشيرة إلى انه شهد مناقشات مع موظفي الشبكات بالمستشفيات وبعض المراكز الصحية والمنسقين حول آليات وشكل البرنامج والسيستم الذي سيتم التعامل من خلاله، بهدف تفادي الأخطاء التي حدثت وتسببت في وقف العمل بالنظام السابق.
وقالوا إن المسؤولين استمعوا إلى مطالب المزودين للخدمات من القطاع الخاص الذين لم يتجاوزا 5 من المزودين وهو ما يؤشر على أن المرحلة الأولى من التطبيق لن تضم الكثير من المزودين إنما ستمر بمراحل مثلما حدث في النظام السابق.
ومن جانبه قال السيد «عبدالرحمن العمادي» المدير التنفيذي لمستشفى العمادي إن الاجتماع أمس شهد مناقشات حول شكل النظام الجديد وآلية عمل السيستم ولم يتطرق الاجتماع إلى موعد محدد يتعلق بانطلاق تطبيق التأمين من جديد، معربا عن أمله أن يتم الإعلان قريبا عن موعد محدد يمكن المزودين الذين سيتم اختيارهم للاستعداد.
وأشار السيد «عبدالرحمن العمادي» إلى انه توقع أن يكون الشكل والتطبيق مثل النظام السابق تماما، موضحا انه أدرك ذلك من خلال تلميحات المسؤولين عن التأمين، مشيرا إلى أن السيستم والبرنامج لن يختلف عن النظام السابق.
وأكد عبدالرحمن على أن الصورة ليست واضحة بالشكل الكافي لدى الجميع سواء المسؤولين أو المزودين للخدمات عن الشكل الجديد، متوقعا انه إذا كانت هناك جدية فمن المتوقع تطبيقه على شهر 6 المقبل كمرحلة أولى بإطلاقه في عدد من المستشفيات ثم بعد ذلك تكتمل باقي المراكز والمزودين.
واعرب السيد عبدالرحمن العمادي أن تختار الدولة مزودين صحيين قادرين على تقديم خدمات متميزة للمرضى من البداية وأن يكونوا معتمدين لدى هيئات الجودة العالمية حتى لا تحدث المشاكل السابقة التي كانت سببا في إغلاق الشركة الوطنية للتأمين «صحة»، فضلا عن ضرورة أن يكون تعاملا حاسما مع المستشفيات والمراكز التي تسئ الاستخدام وكذلك المراجعين الذين يسئون الاستخدام أيضا.
قال السيد «عبدالرحمن العمادي» المدير التنفيذي لمستشفى العمادي إن الاجتماع أمس شهد مناقشات حول شكل النظام الجديد وآلية عمل السيستم ولم يتطرق الاجتماع إلى موعد محدد يتعلق بانطلاق تطبيق التامين من جديد، معربا عن أمله أن يتم الإعلان قريبا عن موعد محدد يمكن المزودين الذين سيتم اختيارهم للاستعداد.
وأشار السيد «عبدالرحمن العمادي» إلى انه توقع أن يكون الشكل والتطبيق مثل النظام السابق تماما، موضحا انه أدرك ذلك من خلال تلميحات المسؤولين عن التأمين، مشيرا إلى أن السيستم والبرنامج لن يختلف عن النظام السابق.
وأكد عبدالرحمن على أن الصورة ليست واضحة بالشكل الكافي لدى الجميع سواء المسؤولين أو المزودين للخدمات عن الشكل الجديد، متوقعا انه إذا كانت هناك جدية فمن المتوقع تطبيقه على شهر 6 المقبل كمرحلة أولى بإطلاقه في عدد من المستشفيات ثم بعد ذلك تكتمل باقي المراكز والمزودين. واعرب السيد عبد الرحمن العمادي أن تختار الدولة مزودين صحيين قادرين على تقديم خدمات متميزة للمرضى من البداية وأن يكونوا معتمدين لدى هيئات الجودة العالمية حتى لا تحدث المشاكل السابقة التي كانت سببا في إغلاق الشركة الوطنية للتأمين «صحة»، فضلا عن ضرورة أن يكون تعامل حاسم مع المستشفيات والمراكز التي تسئ الاستخدام وكذلك المراجعين الذين يسئون الاستخدام أيضا.
copy short url   نسخ
02/02/2017
1267