+ A
A -
كتب- محمد مطر
تحت رعاية سعادة الشيخ عبدالرحمن بن حمد آل ثاني، الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام، أقامت إذاعة صوت الخليج أمس احتفالية كبرى بمناسبة مرور 15 عاماً على انطلاقتها، وشهدت الاحتفالية تكريم الزملاء الإعلاميين الذين واكبوا انطلاقة الإذاعة، ولا زالوا مستمرين في العطاء.
وانطلقت الاحتفالية بكلمة سعادة الشيخ عبد الرحمن آل ثاني الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام الذي توجه بالشكر لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، ولصاحب فكرة إطلاق إذاعة صوت الخليج سمو الشيخ جاسم بن حمد، وأخيرا سعادة الشيخ حمد بن ثامر رئيس المؤسسة القطرية للإعلام، على الدعم اللامحدود الذي يقدم لجميع قطاعات المؤسسة الإعلامية.
وأكد سعادته أن إذاعة صوت الخليج استطاعت أن تعبر القارات بما تقدمه وبنجاحها وتميزها، مشيدا بجميع العاملين بصوت الخليج، مؤكدا على أنه لولا جهودهم الدؤوبة، وسعيهم المستمر للأفضل، ما استطاعات صوت الخليج أن تصل إلى هذه المكانة الرفيعة، واستطاعت أن تعبر بصوتها القارات، ووصلت إلى أذهان وقلوب الناس في كل مكان، فوصلت إلى فيينا، وستصل مستقبلا بإذن الله إلى ألمانيا. واختتم سعادة الشيخ عبدالرحمن آل ثاني كلماته ببيت شعري للمتنبي قائلا:
تَجَاوَزَ قَدْرَ المَدْح حَتَّى كَأنَّهُ.. بِأَحْسَنِ ما يُثْنَى عَلَيْهِ يُعَابُ
موضحا أن جميع العاملين بصوت الخليج تجاوزوا قدر المدح بما قدموه للإذاعة خلال 15 عاما، متمنيا لهم المزيد من النجاح في الفترة القادمة.. واختتم الحفل بتكريم لعدد من الجهات الحكومية، والاعلامية التي ساهمت في دعم المسيرة الإذاعية لإذاعة صوت الخليج، على مدار السنوات الماضية، كما ستخصص الإذاعة اليوم الخميس ليكون يوماً مفتوحاً تستقبل فيه التهاني والمشاركات بهذه المناسبة، وسيبدأ البث من الثانية ودقيقتين ظهراً وحتى الثامنة مساء، وسيتناوب على التقديم مذيعو ومذيعات قسم البرامج. وبهذه المناسبة ستدشن إذاعة صوت الخليج الموقع الإلكتروني والتطبيقات الجديدة التي حرصت صوت الخليج على أن تكون مواكبة للعصر وأن تلبي احتياجات المستمعين وجمهورها أينما كانوا، حيث يحتوي الموقع على خصائص جديدة تنفرد بها الإذاعة عن غيرها من المواقع.
ويأتي الاحتفال بالذكرى الخامسة عشرة ليتوج مسيرة ناجحة للإذاعة القطرية التي انطلقت يوم 2 فبراير 2002 في الساعة الثانية والدقيقة الثانية، حيث عملت منذ ميلادها على أن الرقم 2 ترسيخ للثنائية التي تشير إلى الإذاعة من ناحية وإلى المستمع من ناحية ثانية، من خلال تواصل مدروس وواع مكنها من تكوين قاعدة جماهيرية من شتى الأعمار والثقافات والأجناس لتصل خلال أقل من عشرة أعوام إلى المراتب الأولى بين الإذاعات الأخرى.
وبهذه المناسبة ستدشن إذاعة صوت الخليج الموقع الإلكتروني والتطبيقات الجديدة التي حرصت صوت الخليج على أن تكون مواكبة للعصر وأن تلبي احتياجات المستمعين وجمهورها أينما كانوا، حيث يحتوي الموقع على خصائص جديدة تنفرد بها الإذاعة عن غيرها من المواقع.
وقال السيد محمد المرزوقي مدير الإذاعة: هذا الحفل في مجمله شكر وتكريم لكل من دعمنا من الموظفين والرؤساء السابقين الذين تولوا المؤسسة وعملنا معهم طيلة الخمس عشرة سنة التي مرت.
وأضاف المرزوقي: عندما تولينا مسؤولية إدارة الإذاعة وضعنا خطة خمسية، وكانت هناك أهداف واضحة، ومن أهمها الحفاظ على الموروث، والذوق العام، والاستمرار في إنتاج أعمال خاصة وحصرية على الإذاعة، والهدف الأهم هو الوصول إلى كل أذن عربية، والحمد لله وصلنا على حسب الخطة الزمنية وتجاوزناها أيضا.، ونحن فخورون بأن صوت الخليج منتشرة في أغلب البلدان العربية.
ومن الجدير بالذكر أن إذاعة صوت الخليج استضافت عدداً كبيراً من الفنانين والفنانات والشعراء والملحنين مثل الفنان محمد عبده، عبدالكريم عبدالقادر، عبدالمجيد عبدالله، أبو بكر سالم، أحلام، نوال، راشد الماجد، حسين الجسمي، وليد الشامي، ماجد المهندس، آمال ماهر، بلقيس، فيصل علوي، أحمد فتحي، إبتسام لطفي، طلال سلامة، أصيل أبو بكر، عبدالرب إدريس، وغيرهم الكثير، واستضافت الإذاعة من الملحنين محمد الرويشد، عبدالله المناعي، إبراهيم جمعة، طلال باغر، إيلي شويري،غنام الديكان، سامي إحسان، يوسف المهنا، عمار الشريعي، هاني مهنا، عبدالقادر الكاف وغيرهم، أما الشعراء فقد حل كل من نايف صقر، كريم العراقي، صالح الشادي، علي عسيري، حمد السعيد، عوض نفاع، واستضيف هاتفيا الأمير الشاعر خالد الفيصل.
ولأنها تؤمن بدور عمالقة الفن والشعر والألحان، كرمت الإذاعة الأمير بدر بن عبدالمحسن في حفل الموعد الثاني الذي أقامته في عام 2011، وكرمت أيضا الفنان القدير عبدالكريم عبدالقادر والفنان والملحن الدكتور عبدالرب إدريس لما قدماه للفن خلال مسيرتهما الفنية، بينما تسعى لتكريم الفنانين والملحنين الذين رحلوا بتخليد ذكراهم من خلال تخصيص حلقات من برامجها لعرض أعمالهم وللحديث عن إنجازاتهم.
وتقدم الإذاعة أيضا برامج خاصة احتفالا بالأيام الوطنية لدول مجلس التعاون وتغطي احتفالاتها وتستقبل الاتصالات وتبث الأغاني بهذه المناسبة لكي تشارك صوت الخليج فرحة مستمعيها أينما كانوا.
وخلال أعوامها الخمسة عشر، قدمت صوت الخليج العديد من البرامج الناجحة والهادفة التي تسعى من خلالها للتواصل مع مستمعيها وتلبية رغباتهم، وقد حصلت الإذاعة على العديد من الجوائز لهذه البرامج مثل برنامج أطياف، برنامج طربيات، برنامج شوت الرياضي والكثير، كما تم تكريم السيد محمد المرزوقي مدير إذاعة صوت الخليج.
وحول شعوره بمرور 15 عاماً على انطلاق إذاعة صوت الخليج قال عبدالسلام جاد الله مدير البرامج بالاذاعة: أشعر بالفخر والسعادة بعد 15 سنة من الصبر والتحديات التي واجهناها لكي نصل إلى هذا المستوى وهذا النجاح وسط هذا الكم من الإذاعات الموجودة بالخليج والوطن العربي.
وأضاف جاد الله: التحديات تمثلت في عدة اسئلة أهمها كيف ستنجح إذاعة بكوادر شبابية وسط انتشار اذاعات كثيرة في المنطقة؟ فضلاً عن السوشيال ميديا وانتشارها، وكيف ستصل إذاعة جديدة إلى هذا الجمهور المنشغل بالسوشيال ميديا ووسائل التواصل الاجتماعي؟، وغيرها من التحديات والأسئلة التي أحاطتنا من كل اتجاه، والحمد لله اكتشفنا أن الجيد يصل والممتاز يصل والعميق يصل، والمتلقي يبحث عن الجيد فإذا وجده سيتمسك به ويتابعه ويشيد به وهو ما حدث بالفعل معنا في صوت الخليج.
وأكدت الفنانة شايعة الفاضل أنها سعيدة ببلوغ إذاعة صوت الخليج هذه المكانة التي تعتبر تتويجا لنا جميعاً ككوادر بتلك الإذاعة الكبيرة.
وقالت شايعة: أبارك لكل العاملين والمحبين لصوت الخليج وبالطبع الشكر موجه إلى إدارة الإذاعة، وهذا الحدث له أثر كبير على نفسي أنا شخصياً لأنه الحفل الثاني الذي أقدمه احتفالاً بصوت الخليج وهذا شرف كبير لي.
وأضافت: اليوم نحتفل بمرور 15 عاما هي حصيلة لمسيرة من التميز والإبداع والرقي واحترام المستمع وتلبية ما يحتاجه وما يفتخر به على كافة الأصعدة.
أما المذيع سعيد الهاجري أحد كوادر إذاعة صوت الخليج فأكد انه سعيد بهذه الاحتفالية الكبيرة التي تعكس أهمية الإذاعة ومدى نجاحها وتفاعل الجمهور معها. وأشار الهاجري إلى أنه بدأ في هذه الإذاعة وتعلم فيها وما زال يتعلم منها ومن الأساتذة الموجودين فيها، متمنياً أن تستمر إذاعة صوت الخليج في تقديم الكوادر القطرية للإعلام القطري بكافة تخصصاته واتجاهاته.
أما الإعلامي تيسير عبد الله فبارك لجميع القائمين على الإذاعة والعاملين بها، مؤكداً أن إذاعة صوت الخليج ستبقى رائدة بما تقدمه وستظل نجمة مضيئة في سماء الإعلام القطري والخليجي بإدارتها والقائمين عليها وبكوادرها المميزة، متمنياً لها دوام التوفيق والنجاح والازدهار.
copy short url   نسخ
02/02/2017
1692