+ A
A -
قامت وزارة البلدية والبيئة ممثلة في قسم الرقابة الصحية ببلدية الريان، وبالتنسيق مع مركز الدراسات البيئية والبلدية، بتنظيم برنامج تدريبي عملي شامل لطلاب كلية شمال الأطلنطي، وذلك في مجال الرقابة الصحية على الأغذية، ويستمر على مدار ثلاثة أسابيع متتالية.
وقد قام فريق من مفتشي قسم الرقابة الصحية ببلدية الريان (يضم أطباء بيطريين ومهندسين زراعيين ومفتشي أغذية) مع طلاب الكلية بتنظيم العديد من الجولات والزيارات التفتيشية الخارجية وذلك لتدريب الطلاب على طرق التفتيش المتبعة، ولتعريفهم كذلك بالإجراءات المتبعة وطريقة كتابة المحضر وتوجيه التنبيهات والمخالفات. ويأتي ذلك ضمن إطار التعاون مع المؤسسات التعليمية والقيام بالدور العلمي والتوعوي والتثقيفي بالمجتمع.
وقد تضمنت الجولات: مجمعات تجارية– مطاعم– فنادق– كافتريات– صالونات الحلاقة الرجالية– الصالونات النسائية (بالنسبة للطالبات)– مخابز– محلات بيع اللحوم والأسماك، بالإضافة إلى مطاعم الوجبات السريعة. وقد تعرف الطلاب خلال البرنامج على الاشتراطات الصحية الخاصة بالتعامل مع المادة الغذائية، وكذلك تحضيرها ونقلها وتخزينها، كما قاموا بالتعرف على الاشتراطات الصحية الخاصة بالعاملين في مجال تداول الأغذية الآدمية، وكذلك الاشتراطات الصحية الخاصة بالمبنى، كما قاموا بالتعرف على الأسباب التي من الممكن أن تُؤدي إلى التسمم الغذائي، وكذلك علامات فساد المواد الغذائية المختلفة، كما قام فريق التفتيش بتدريب الطلاب على طرق أخذ العينات من المواد الغذائية المختلفة.
copy short url   نسخ
02/02/2017
1030