+ A
A -
كتب- محمد الربيع
يتواصل بجاليري المرخية في استوديوهات كتارا للفن بالحي الثقافي، الجزء الثالث من معرض معرض الفن العربي المعاصر، الذي يضم مجموعة منتقاة من أعمال ثمانية عشر فنانا من عشرة أقطار من الوطن العربي هم: حمزة بونوه (الجزائر)، جمال عبدالرحيم (البحرين)، عادل السيوي، عمرو كفراوي (مصر)، محمد المرابطي (المغرب)، إسماعيل عزام صباح الاربيلي (العراق)، محمود المصري عبد الرحمن قطناني (فلسطين) أحمد نوح وهنادي درويش وناصر العطية (قطر)، لولوة الحمود المملكة العربية السعودية، أحمد أبو شريعة وليلى مختار آدم (السودان)، إسماعيل الرفاعي وزاهد تاج الدين (سوريا)، وآمنة النصيري (اليمن).
يستمر المعرض حتى الحادي عشر من مارس القادم. ويقدم طيفا مميزا من الخبرات الجمالية لفنانين ينتمون لمختلف أجيال ومدارس الفنون التشكيلية والفنون البصرية،ويعبرون عن خبراتهم الفردية في اطار الايقاع العام للتشكيل في بلادهم وفي الوطن العربي والعالم.
وتشكل المجموعات التي يعرضها جاليري المرخية تتويجا لمعارض فردية وجماعية نظمها الجاليري وشكلت حوارا فنيا وثقافيا بين مختلف اجيال التشكيل في الخليج والوطن العربي.
وقد استطاع الجاليري عبر هذه التجارب أن يقدم للمهتمين بالفنون طيف واسعا من الخبرات والتجارب في مختلف أقطار الوطن العربي.ويمثل حلقة وصل بين فنون التشكيل وجمهوره، عبر تجارب متصلة لعدد مميز من فناني الوطن العربي ويقدم تجاربهم لجمهور التشكيل في قطر.
مما جعل منه ساحة ومسرحا لحوار جمالي بين امزجة واساليب وهموم فنية متنوعة لفناني وفنانات الخليج والوطن العربي.
و شكل الأسلوب الفني واستلهام التراث والمزاج اللوني والمجايلة وموضوعات اخرى نواظم للمراحل وأجزاء نوعية في مشروعه الهادف لالقاء الضوء على جماليات وفنون وابداع التشكيليين في الوطن العربي بمختلف اتجاهاتهم ومشاربهم ومدارسهم.
copy short url   نسخ
24/01/2017
2310