+ A
A -
بمشاركة 80 فتاة تنطلق غدا الأحد أولى فعاليات المخيم الربيعي كشته في عامه الثالث على التوالي، وينظمه مركز عيد النسائي في أفرعه الثلاثة بالمرخية والوكرة والخور للفتيات من 12 إلى 18 سنة، وتستمر فعالياته حتى الثاني من شهر فبراير القادم.
يقام المخيم الربيعي هذا العام تحت شعار «فكر آمن.. حياة آمنة»، حيث يسعى عيد النسائي من خلاله إلى تعزيز القيم الدينية والأخلاقية في إطار تعاليم الدين الإسلامي، والمساهمة في التحصين الفكري للفتيات من الانحرافات الفكرية، كما يهدف المخيم لصقل مواهب الفتيات وتنمية قدراتهن وتوجيهها بشكل صحيح، والعمل على تحويل المفاهيم العلمية والقيم الاجتماعية لديهن من أفكار مجردة إلى ممارسات علمية ومسؤولية تنفيذية من خلال الدورات التدريبية وورش العمل، بالإضافة إلى الجلسات النقاشية، والتطبيقات الميدانية والرحلات الترفيهية والتثقيفية الهادفة.
يشار إلى أن مركز عيد النسائي كان قد أقام العام الماضي مخيم «كشته 2» بنجاح باهر بمشاركة منتسبات من المرحلة الابتدائية حتى المرحلة الثانوية، حيث قامت كل فئة منهن بمبادرات وأعمال تطوعية مختلفة نافعة للمجتمع.
من جانبها، صرحت أمينة معرفيه مديرة عيد النسائي أن المخيم الربيعي جاء بناءً على رؤية المركز لتعزيز القيم الدينية والمهارات الحياتية لدى الفتيات، من خلال إقامة ورش تعليمية ورحلات تجمع بين المتعة والفائدة خلال فترة الإجازة الربيعية.
copy short url   نسخ
21/01/2017
1746