+ A
A -
الدوحة- الوطن
يستضيف صالون الجسرة الثقافي مساء اليوم السبت الشاعرين: أنس طعان وطارق صديق في أمسية شعرية يلقيان خلالها قصائد من إبداعاتهما الشعرية.
وأنس طعان سوري من مواليد سنة 1975 في مدينة خان شيخون من ريف إدلب لأب شاعر، برع في كتابة الشعر منذ كان في سن الثانية عشرة. درس بجامعة صنعاء في اليمن.
نشر قصائد في الصحيفة القطرية وشارك في لقاءات تليفزيونية وفعاليات ومهرجانات ثقافية متنوعة وله ثلاثة دواوين في انتظار الطبع: همسات يراع - ثورة الحناجر- صواعق.
أما طارق صديق فهو مصري، شارك في العديد من الأمسيات الشعرية في مصر وقطر ويكتب في العمودي والحر وقد نشر قصائد في الصحف المصرية والقطرية. نال العديد من الجوائز في مجال الشعر والقصة. من إنتاجه الشعري ديوان «ليت أمي عاقر» وديوان «حلم ومنفى»، إضافة إلى موهبته الشعرية فهو قد حصل على العديد من الدورات العلمية في مجال التنمية البشرية والرسم الهندسي.
وكان صالون الجسرة الثقافي قد استضاف السبت الماضي الاديب القطري محمد إبراهيم الشاعر في أمسية شعرية ألقى خلالها مجموعة من إبداعاته الشعرية، وهو إعلامي منذ سنة 1980م حيث كان صحفياً في جريدتي العرب والشرق وله ديوان للشعر الشعبي بعنوان «صدى الونّات» وديوان آخر في عشق الوطن بعنوان «قطر أغلى وطن»، وقد شارك في عدة مهرجانات أدبية، وقد ألف العديد من الأغاني لمطربين من قطر والدول العربية.
وفي ختام هذه الأمسية قدم محمد ناصر العبيدان أمين السر العام درع النادي وشهادة شكر للشاعر تقديراً على مساهمته في الموسم الثقافي للنادي.
copy short url   نسخ
21/01/2017
2314