+ A
A -
كتب- موسى عبدالله
تشهد صالة نادي الغرافة ابتداء من السادسة إلا ربعا مباراتين ضمن مباريات الجولة الأولى من الدور الثاني لبطولة الدوري العام لكرة السلة.. ستكون البداية من خلال اللقاء الذي يجمع بين الريان حامل اللقب والشمال أما اللقاء الثاني في الثامنة إلا ربعا فيجمع بين الجيش المتصدر والخور صاحب المركز الأخير.
لاشك ان الاثارة ستكون هي العنوان الرئيسي لمباريات الدور الثاني والتي ستكون حاسمة إلى حد كبير في حسم المنافسة ببين الفرق العشرة لتحديد البطل الجديد للبطولة، بالإضافة إلى تحديد بقية المراكز.. واذا كانت كل الدائل والمؤشرات ترجح إلى حد كبير حسم فريق الجيش للقب بعد ان قدم نفسة كفريق عملاق مدجج بالعديد من النجوم والمحترفين، خاصة بعد أن ضم صانع الألعاب دومنيك القادم من الريان وعرفان سعيد القادم من السد.. ولكن ومع احترامنا وتقديرنا الشديد لفريق الجيش وحصوله حتى الآن علي العلامة الكاملة من خلال فوزه بكل مباريات الدور الأول.. إلا ان الإعلان النهائي عن تتويج الجيش باللقب لن يتم إلا في حالتين فقط.. الأولى: إخفاق فريق الغرافة المنافس الوحيد للجيش والذي يحتل المركز الثاني وخسارته أي مباراة قبل مباراته الأخيرة مع الجيش في نهاية الدور الثاني والمحدد لها يوم 3 مارس القادم.. وستكون هذه المباراة حاسمة ففي حالة فوز الجيش للمرة الثانية يتوج الفريق بطلا للدوري أما في حالة فوز الغرافة فتقام مباراة فاصلة بين الفريقين لتحديد البطل.
وبالرغم من انحسار المنافسة على اللقب هذا الموسم بين فريقين فقط الا ان المنافسة اكثر شراسة بين بقية الفرق علي تحديد المراكز من الثالث وحتى العاشر نظرا للتقارب الشديد بين هذه الفرق.
الريان والشمال
يسعى الريان في مباراته اليوم أمام الشمال إلى تحقيق الفوز، ولاعبوه يعلمون جيدا بان مهمتهم لن تكون سهلة خاصة وان مفاجآت الشمال الذي يحتل المركز السابع حتى الآن برصيد 12 نقطة تعد محتملة بشكل كبير.
يحتل الريان حامل اللقب المركز الرابع برصيد 15 نقطة وفي حالة فوزه سيكون متساويا مع العربي، الذي يحتل المركز الثالث، في عدد النقاط.. ولاشك ان مستوى فريق الريان يتحسن من مباراة لأخرى بالرغم من غياب عدد من نجومه الكبار سواء للاعتزال أو الانتقال لأندية أخرى.. ولكن مازال الريان يحتفظ لنفسه باهم ميزة وهي وجود عدد كبير من اللاعبين الشباب الصاعدين من لاعبي المنتخب.. ولاشك ان جهازه الفني تنفس الصعداء أخيرا بعد إلغاء بند الـ15 دقيقة الذي كان ملزما لإشراك لاعبي المنتخب في كل مباراة في مدة لاتقل عن الـ15 دقيقة!
والقائمة تضم كلا من: عبد الرحمن يحيى ومحمد عبد العزيز وعمر الخنجي ومحمد حسن «ميزو»، بالإضافة إلى اللاعب تانجي.
اما بالنسبة لفريق الشمال.. فبالرغم من احتلاله للمركز السابع الا ان الفريق قدم عددا من المباريات القوية وبالرغم من خسارته لعدد من المباريات الا انه كان قريبا من تحقيق الفوز بها.. ولولا الظروف التي مرت بالفريق وسفر لاعبه المحترف محمد حشاد الذي احترف في فرنسا لكان للفريق وضع آخر.
وربما كان ضم المحترف الجزائري محمد حراث الذي انضم للفريق بعد بداية الدوري خير بديل الا ان انسجامه مع الفريق اخذ بالطبع بعض الوقت ليواصل مع بقية زملائه اللاعبين والقائمة تضم كلا من: الأميركي تيروني جونسون والحاج صالح وعبد القادر كسار وفارس ادفيك.
الجيش والخور
بالرغم من ان المواجهة الثانية تجمع بين المتصدر «الجيش» وصاحب المركز الأخير «الخور».. الا ان المباراة لن تخلو أيضا من الإثارة خاصة وان فريق الجيش وهو الأقرب كثيرا لحسم المباراة لصالحه الا ان لاعبيه يعتبرون كل مباراة بالنسبة لهم مباراة بطولة وهذا ما يؤكد عليه دوما محمد العبيدلي رئيس جهاز كرة السلة للاعبيه وما يقوم بتنفيذه حاتم مملوك مدرب الفريق في الملعب.
copy short url   نسخ
21/01/2017
1771