الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «فضاءات» يواصل التغطيات

«فضاءات» يواصل التغطيات

«فضاءات» يواصل التغطيات

يواصل برنامج «فضاءات» تغطياته للعديد من الفعاليات التي تحتضنها الدوحة، وتواصل إذاعة قطر من خلال البرنامج التطواف الأسبوعي في فضاءات الفعاليات والمهرجانات، بدءا بمعرض النهضة العظيمة للفنانة الإكوادورية ماريا فيرونيكا بالتعاون بين (كتارا) والسفارة الإكوادورية بالدوحة، حيث تعرض الفنانة نحو (37) لوحة مختلفة الأساليب والمدارس الفنية.
ويلتقي ميكروفون البرنامج مع كل من الدكتور خالد السليطي المدير العام للحي الثقافي (كتارا) والسيد قبلان أبي صعب سفير الإكوادور لدى الدولة اللذين أعربا عن سرورهما باحتضان الحي الثقافي للمعرض وأشارا إلى أنّ اللوحات الرائعة التي رسمتها الفنانة الإكوادورية بريشتها المرهفة تحمل رسالة حضارية وثقافية، تطل من خلالها ثقافة جبال الأنديز وفنونها على جمهور الحي الثقافي الذواق للفن والمتفاعل دائماً مع الإبداع.
.. وفي فقرة أخرى يتابع البرنامج فعاليات احتفالية المنظمة العالمية للنهوض باللغة العربية باليوم العالمي للغة العربية بمشاركة نخبة من الأكاديميين والمفكرين والشعراء المهتمين بتطور اللغة العربية وانتشارها، تحت شعار «تعزيز انتشار اللغة العربية» وما تضمنه من ندوة علمية وأمية شعرية.. ثم ينتقل الميكروفون مرة أخرى إلى كتارا حيث معرض الحاسب الآلي لعبد الرحمن السنيدي الذي افتتحه أحمد السيد نائب المدير العام للمؤسسة لشؤون العمليات، والتقى الميكروفون مع السيد عبد الرحمن السنيدي الذي ذكر أنّ المعرض متنوع ويحتوي على نماذج متعددة من الحواسيب في مراحل زمنية وأشكال مختلفة بالإضافة إلى عدد من المجلات والكتب المتخصصة في هذا المجال، وقال السنيدي إنّه يعرض مجموعته الخاصة بالإضافة إلى تعاونه مع عدد من الجهات في الدولة.
البرنامج من إعداد وتقديم حازم طه ويذاع كل ثلاثاء في الحادية عشرة مساء وتعاد إذاعته في الرابعة فجر الجمعة.

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below