+ A
A -
ينظم جاليري المرخية يوم الثلاثاء المقبل معرض الفن العربي المعاصر (الجزء الثالث) بمشاركة نخبة من الفنانين المعاصرين بمركز (كتارا) للفن ويستمر حتى 11 مارس القادم.
ويأتي هذا المعرض، في سياق حرص الجاليري على إتاحة الفرصة لجمهور الدوحة لمشاهدة أعمال تشكيلية متميزة ومتنوعة وإلقاء الضوء على إبداعات التشكيليين في الوطن العربي بمختلف اتجاهاتهم ومدارسهم الفنية.
والفنانون المشاركون هم: حمزة بونوه (الجزائر)، جمال عبدالرحيم (البحرين)، عادل السيوي، عمرو كفراوي (مصر)، محمد المرابطي (المغرب)، إسماعيل عزام– صباح الاربيلي (العراق)، محمود المصري– عبدالرحمن قطناني (فلسطين) أحمد نوح– هنادي درويش– ناصر العطية (قطر)، لولوة الحمود (المملكة العربية السعودية)، أحمد أبو شريعة– ليلى مختار آدم (السودان)، إسماعيل الرفاعي– زاهد تاج الدين (سوريا)، آمنة النصيري (اليمن).
يذكر أن جاليري المرخية أسس بمبادرة من سعادة الشيخ عبدالله بن علي بن سعود آل ثاني كرافد للمشهد الفني والثقافي في قطر، واستجابة من القطاع الخاص في دعم الفن والإبداع، كما يشكل الجاليري مبادرة رائدة في مجال الربط بين فنون التشكيل، حيث استطاع عبر تجارب متصلة أن يعرض لعدد مميز من تشكيليي الوطن العربي ويقدم تجاربهم للجمهور في قطر.
copy short url   نسخ
14/01/2017
2589