الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  إخلاء وهمي لمبنى اكاديمية قطر

إخلاء وهمي لمبنى اكاديمية قطر

إخلاء وهمي  لمبنى اكاديمية قطر

نفذت الإدارة العامة للدفاع المدني صباح الاربعاء 11 / 1 / 2017 عملية إخلاء وهمي لمبنى اكاديمية قطر مشيرب بمنطقة مشيرب وذلك ضمن خطط التدريب على الاخلاء الوهمي التي تنفذها الإدارة العامة للدفاع المدني.
بدأ سيناريو الإخلاء الوهمي بتلقي بلاغ وهمي بانبعاث دخان بأحد الفصول وعلى الفور تم إبلاغ العمليات ومن ثم مركز دفاع مدني الغانم القديم، كما انطلق جرس الإنذار بالمبنى وتم الإعلان عبر مكبرات الصوت لتنبيه الطلاب والموظفين للخروج عبر مخارج الطوارئ، وقام فريق الأمن والسلامة بالأكاديمية بإخراج الطلاب والموظفين والوصول بهم إلى نقاط التجمع الآمنة.
وعند وصول فرقة الدفاع المدني إلى مكان البلاغ تم التعامل مع الحريق الوهمي والسيطرة عليه وبالبحث عن مفقودين أو مصابين وهميين تبين وجود شخصين من الموظفين مصابين حيث قام رجال الدفاع المدني وفريق الأمن والسلامة بالمبنى بإخلاء المصابين وتم نقلهما إلى سيارة الاسعاف لتلقي العلاج والاسعافات اللازمة.
وضمت فرقة الدفاع المدني التي نفذت عملية الاخلاء الوهمي سيارة اطفاء وسيارة صهريج مياه كما شاركت في العملية إدارة شرطة النجدة الفزعة والاسعاف.
وقد اشرف على عملية الاخلاء النقيب محمد حسين الانصاري رئيس قسم مركز دفاع مدني الغانم القديم والنقيب خميس سالم السويدي ضابط الاخلاء بالإدارة العامة للدفاع المدني.
وتأتي عمليات الاخلاء الوهمي استمرارا لجهود الإدارة العامة للدفاع المدني في نشر الوعي بإجراءات السلامة وتدريب العاملين في المؤسسات المختلفة على كيفية مواجهة المخاطر والقدرة على التصرف السليم عند الأحداث الطارئة.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below