+ A
A -
الدوحة -قنا- نظم مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم «وايز»، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع ورشة عمل لمديري المدارس حول الاستراتيجيات والأدوات اللازمة لتطوير ممارسات التدريس ونتائج تعلم الطلاب وتطبيق البحوث التي تدعم التدريس الفعال.
وقد تلقى مديرو المدارس مجموعة مهام لتنفيذها، كل في مدرسته، قبل حلول موعد إقامة ورشة العمل التالية في مارس المقبل وتتضمن هذه المهام تيسير سبل التعاون بين المعلمين لتحديد وفهم صعوبات معينة تواجه الطلاب وتحول دون تعلمهم، وكذلك طرح طرق إبداعية لمساعدة الطلاب في تطوير أنفسهم، على أن يقدم المشاركون في ورشة العمل المقبلة تقريرا عن تجاربهم وجهودهم.
وتأتي الورشة في إطار برنامج «تمكين قيادات المدارس لتطوير أداء الطلاب»، المصمم لدعم مديري المدارس في مسعاهم لتحسين نتائج الطلاب، والذي يتضمن ورش عمل تقدم على مدار ثمانية أشهر، ويقدمها «وايز» بالتعاون مع وزارة التعليم والتعليم العالي ومعهد التطوير التربوي التابع لمؤسسة قطر.
ويهدف البرنامج، إلى تعزيز القدرات القيادية عن طريق تحسين جانب معين من جوانب تعلم الطلاب، ويتبع مسارين منفصلين، أحدهما موجه إلى المدارس الابتدائية المستقلة ضمن مشروع «مهاراتي» التابع للوزارة، والآخر موجه إلى مدارس مؤسسة قطر، بالتعاون مع معهد التطوير التربوي.
copy short url   نسخ
11/01/2017
1715