الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  وزير سوداني يشيد بالإسهامات التنموية لقطر

وزير سوداني يشيد بالإسهامات التنموية لقطر

وزير سوداني يشيد بالإسهامات التنموية لقطر

بحث سعادة السيد محمد بن عبدالله العطية الأمين العام للاتحاد العربي للتجارة الإلكترونية مع وزير التعاون الدولي- المكلف- السوداني عثمان واش، آفاق التعاون التجاري بين الاتحاد والسودان، خلال جلسة مطولة بمكتب الوزير السوداني، في الخرطوم.
الجانبان أكدا على أهمية هذه التجارة، في ظل التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم إجمالا.. والمنطقة العربية، تحديدا.. كما أكدا على أهمية الاتحاد، واهمية دوره، في الوقت الذي تشهد فيه التجارة الإلكترونية، قفزة جبارة، في هذا العصر الرقمي.
اللقاء تناول- من جانب آخر- إسهامات دولة قطر الاقتصادية في السودان، ودورها التاريخي في إسكات نيران دارفور، وإعادة توطين النازحين في قرى نموذجية، وإسهاماتها الأخرى في حراسة هذا السلام عبر مشاريع تنموية، في ذلك الإقليم.
الوزير السوداني، أشاد بالإسهامات القطرية.. وأعاد تأكيدات الجهات العليا في السودان، بأن أبواب السودان مفتوحة لقطر على مستوى الدولة، ورجال الأعمال، للمزيد من التعاون، خاصة في مجالات الاستثمار بمختلف تسمياته، مشددا على أهمية تمتين الشراكة في هذه المجالات لما فيه مصلحة الدولتين والشعبين الشقيقين..
اللقاء تناول أيضا، التحضيرات لمؤتمر جامعة الدول العربية المعني بدعم التنمية والإعمار في السودان، والذي سينتظم في واحدة من دول الخليج في شهر إبريل المقبل.
حضر اللقاء كل من الصافي سالم مدير مكتب وزير التعاون الدولي، وعثمان بشير مستشار الأمين العام للاتحاد العربي للتجارة الالكترونية، وخالد محمد خير ممثل الاتحاد بالخرطوم، ومحمد إمام مستشار العلاقات الخارجية.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below