+ A
A -
حاوره- جليل العبودي
علي أرحيمة، محترف الوكرة، لاعب يمتلك خبرة كبيرة وله باع طويل في دوري نجوم قطر، حيث يتواجد معي في الدوحة منذ تسع سنوات، ودائماً ما يكون قدوة لغيره من اللاعبين لاسيما وهو لاعب كبير وقائد فريق الوكرة، كما أنه حمل شارة القيادة لمنتخب العراق في الكثير من البطولات، وأن ما حصل بينه وبين محترف الخور كان بمثابة مفاجأة للمتابعين الذين يعرفون اللاعبين جيداً، وربما أن حساسية المباراة وأهميتها هي ما كان وراء خروج هذا اللاعب أو ذاك عن المألوف، وإن كان ذلك لا مبرر له، وبعد أن أدلى ياجور بدلوه حول ما حصل بينه وبين أرحيمة، فإن الوطن الرياضي ومن مبدأ الرأي والرأي الآخر التي تؤمن بحق الرد استضافت العراقي علي أرحيمة ليتحدث عن الموضوع.. وكيف تطور لاسيما أنه عرف بتعامله الإيجابي في معظم مباريات فريقه. فكان الحوار التالي مع أرحيمة ومدخلنا في الحوار هو السؤال التالي:
ما حقيقة ما حصل بينك وبين ياجور؟
- أنت تعرف أن كرة القدم يكون فيها احتكاك وقوة لاسيما بين المهاجمين والمدافعين، وهو أمر طبيعي ولا يمكن أن يصل إلى مرحلة التجاوز، وأن أي شيء يخرج عن اللعبة هناك من يراقبه ويرصده ويتمثل بالحكام والمراقبين للمباراة.
هذه حقيقة الموضوع!
طيب ما الذي أدى إلى تطور الموضوع بينكما وأنتما لاعبان محترفان؟
- الحقيقة أن ما حصل ترفعت عنه ولم أتطرق إليه وبعد المباراة تم إجراء لقاء معي وسألوني عما حصل، فقلت إن المواجهة صعبة وأن الاحتكاك موجود وهو ما حصل بيني وبين لاعب الخور ياجور، وحرصت على ألا أتطرق إلى أمور أخرى حتى لا أكبر الموضوع، ولكن وأنا في طريق عودتي للبيت اتصل أصدقاء لي وقالوا إن ياجور يتكلم عن الموضوع في الكاس ويتهمك بالإساءة إليه، لذا حرصت أن أتدخل لأوضح حقيقة الأمر، حتى لا يكون الاستماع من طرف واحد، وتكلمت عن الاحتكاك بيننا، ولكنه هو من خرج عن النص وذهب بعيداً عن الرياضة وفي أمور من المعيب أن تطرح وأنا أمضيت تسع سنوات هنا لم أسمع بها أو تحدث أمامي، وقد سمعت منه كلاماً غير لائق، ونحن أناس رياضيون وأول من يتحلى بالروح الرياضية هو نحن، ولكنه أراد أن يستفزني بطريقة غريبة.
كلام ياجور غير صحيح!
لكن هل كانت ردة فعله فقط بهدف الاستفزاز أم إنك أسمعته كلاماً ربما اعتبره هو مستفزاً؟
- هو يدعي أنني شتمته وبلاده وهو كلام غير صحيح، وأن الحكم موجود ولم أتجاوز عليه، وإن خرج مني هذا الشيء، لكان هناك قرار للحكم، وإنما كان احتكاكاً طبيعياً بين لاعبين.
هل ترى أن ما حصل يستوجب أن يظهر على الملأ؟
- أبداً لا يستحق أن يكون بهذا الحجم وكما قلت إنني تجاوزته ولم أتحدث به، ولكنه عندما يظهر ويقول كلاماً غير حقيقي، فكان لازماً عليّ أن أوضح الحقيقة، وكما قلت عقب المباراة ترفعت أن أتكلم عما حصل.
بماذا تفسر ردة فعل ياجور؟
- ربما المباراة وحساسيتها وأهميتها وراء ذلك، فضلاً عن تخلف فريقه بهدف وأيضاً واجه صعوبة في الوصول إلى مرمى الوكرة، وهو ما خلق عنده حالة من الشد والانفعال والنرفزة، وأقول إن كل ما تطرق إليه غير واقعي، وهو ما أساء لي.
إنه لم يقبل اعتذارك لشخصه إلا لكل من تجاوزت عليهم كما يقول؟
- عن ماذا اعتذر، هل اعتذر عن شيء لم أقله، فلن أعتذر إليه، بل يجب هو من يبادر للاعتذار كونه هو من تجاوز وابتعد عن الرياضة بكلام مرفوض.
إساءة أتعرض لها لأول مرة!
لكنه يطالب بعقوبتك؟
- عن ماذا يعاقبونني؟ بل هو من يجب أن يعاقب، وكما قلت لو صدرت إساءة مني، فالحكم كان قريباً مني، والحقيقة أنا لأول مرة أتعرض إلى هذه الإساءة بهذه الطريقة بالملاعب.
كيف عشت هذه القضية بينك وبين ياجور؟
- الحقيقة ما سمعته مؤلم ولا يليق برياضي محترف، ونحن كلاعبين محترفين نحرص أن نكون قدوة للآخرين، وليس العكس، وكما ذكرت لقد تجاوزته لكنه اضطرني أن أتدخل مع برنامج المجلس، والحقيقة أن الملاعب القطرية نظيفة من كل الشوائب الدخيلة.
موقف النادي معك؟
- النادي تفهم الوضع والإدارة تعرف أن علي أرحيمة ليس من النوع الذي يخلق المشاكل وكل ما أهدف إليه أن أخدم فريقي وأكمل واجبي وخلاص.
طيب نغادر المشكلة ونتجه إلى الوكرة وفوزه الأخير على الخور؟
- الفوز مهم جداً أمام فريق منافس وأصبح الفارق نقطة واحدة، وهنا تكمن أهمية اللقاء الذي حسمه الوكرة واستحق الفوز، وهذا الفوز قربنا كثيراً من الفرق التي لديها تسع وعشر نقاط وإن شاء الله نطلع أكثر للأمام ولدينا ثلاث مباريات أخرى بالقسم الأول، وسيكون هناك بعض التعزيز لخطوط الفريق لاسيما من جانب المحترفين، خصوصاً أن الفريق يلعب بمحترفين اثنين فقط، ونعاني بالهجوم، وإذا أراد المدرب الجديد أن يدفع بأحدهما بالدقائق الأخيرة، وحقيقة الفريق خسر جهود محترفين المفترض أن يكونا إضافة للوكرة.
مواجهة صعبة للفريقين!
طيب كيف تنظر إلى مباراتكما أمام الريان القادمة؟
- بصراحة هي مباراة صعبة كون الريان فريقاً كبيراً وقادماً من خسارة ثقيلة أمام السد ويسعى للتعويض ونحن خارجون من فوز نطمح أن نعززه، وأن الصعوبة ستكون على الفريقين، لاسيما أن الفريق وضعه يتعدل من مباراة إلى أخرى بعد أن تولى المدرب قيس اليعقوبي مهمة تدريبه وأن كل ما يحتاجه اللاعبون التركيز وإذا ما تحقق ذلك يمكن أن نخرج بنتيجة إيجابية أمام الريان، وأنه أوجد تكتيكاً جيداً وهو على مستوى عالٍ والجميع يتجاوب معه لاسيما في الشق الدفاعي والتنظيم، ونحتاج إلى فعالية هجومية أكبر وأن ذلك سيكون إن شاء الله بعد أن يعزز هجومنا بلاعبين جيدين من المحترفين خلال فترة الانتقالات الشتوية.
وضع الوكرة الحالي.. هل يقلقكم؟
- القلق أمر طبيعي، لكن لا أتخيل أن يهبط الوكرة، خصوصاً بعد قدوم المدرب اليعقوبي، وسنظهر بصورة أفضل بكثير خلال الجولات القادمة ويتضاعف بعد أن تكتمل عملية تواجد المحترفين، وإن شاء الله سوف يذهب الوكرة إلى ما هو بعيد بالمنافسة بالقسم الثاني.
نحتاج للهجوم!
هذا يعني أن فكرة الهبوط لا تراودكم؟
- الوضع الذي به الوكرة والظروف التي تعرض لها توجد التحدي بالفريق وتحفزه، وكما قلت نحتاج إلى هجوم أقوى بوجود متولي ونحن نلعب بلا محترفين اثنين، لاسيما أن معظم الفرق تعتمد على اللاعبين الأجانب في الناحية الهجومية.
هل يعني أن الوكرة خارج حسابات الهبوط؟
- بصراحة نحن في آخر أربع مباريات مع المدرب اليعقوبي تعدل وضع الفريق كثيراً، ولم نفكر بالهبوط وسنتجاوز ذلك مع بداية القسم الثاني.
لكن خطر الهبوط حكاية كل موسم بالوكرة؟
- بصراحة إن إدارة النادي لم تقصر بشيء وتدعم الفريق بالإمكانيات المتاحة، وهناك أندية لديها إمكانيات كبيرة واستقطبت العديد من اللاعبين الجيدين من المحترفين، وكل فريق على قدر إمكانياته، ولكن كان يجب ألا يكون فريقاً بهذا الوضع بالقسم الأول وكان يمكن نحصد نقاط أكثر مما لدينا الآن لاسيما أمام الفرق التي هي بمستوانا.
هناك من يراهن على هبوط الوكرة؟
- من يراهن على هبوط الوكرة، فهو واهم، وأن الرد سيكون بالملعب وبالأداء والنتائج إن شاء الله، وكما قلت إنه بالقسم الثاني سيكون الوكرة بصورة مغايرة.
كيف ترى الدوري وصورته؟
- إن الدوري الحالي سيكون صعباً جداً، والمنافسة شرسة في المقدمة والمؤخرة، وحتى الآن لا تعرف من سيحصل على الدوري ومن سيهبط، والمستويات متقاربة بين فرق المقدمة مع بعض، كما هي متقاربة بين الفرق التي تليها.
اللقب لمن؟
- اعتقد أن اللقب سيكون محصوراً بين السد ولخويا، وكل منهما يملك أدواتاً جيدة يمكن أن تخدمه في مشوار الدوري.
copy short url   نسخ
11/12/2016
756