+ A
A -
استعانت المؤسسة القطرية للكهرماء والماء «كهرماء» بنموذج لبئر ماء للتعرف على وسيلة الأجداد قديماً للحصول على الماء، وكيف تطورت تلك الوسيلة ومرت بالعديد من مراحل التنقية حتى تصبح صالحة للشرب، كما استحدث الجناح المشارك للهيئة بفعاليات درب الساعي شاشات تفاعلية ونموذجا للطاقة البديلة، متمثلا في توربيد توليد الطاقة الكهربائية من الرياح.
وقالت السيدة منال القبيسي، منظمة بالجناح، لـ الوطن إن كهرماء هذا العام تحاول ربط الماضي بالحاضر والمستقبل بصورة نموذجية تناسب جميع الفئات العمرية، وتهدف للتوعية والتثقيف والتعريف بقيمة موردي الحياة الأساسيين، الكهرباء والماء.
شخصيات جديدة
وقال السيد مهند ناصر اليافعي، من منظمي الجناح لـ الوطن إنه تم تصميم شخصيات جديدة مستوحاة من أنشطة المؤسسة ومبادراتها نحو الترشيد والاستدامة البيئية وهم موفر، وحياة ونبض، كما توجد العديد من الفعاليات التي تستهدف توعية الأطفال، وأضاف أن «كهرماء» تشارك بمسابقات عن طريق الأسئلة التثقيفية بالمسرح المقام بالقرب من خيمة وزارة الصحة.
ومن بين الأنشطة التي ضمتها كهرماء في جناحها بدرب الساعي، طاولة الدامة، وهي لعبة تراثية تعتمد على قطع من الخشب، يتنافس فيها لاعبون كالشطرنج.
copy short url   نسخ
09/12/2016
1810