+ A
A -
تطبيق جديد على الهواتف الذكية ابتكرته شركة إسرائيلية يمكنه أن يساعدك في التخلص من نظارة القراءة في غضون ثلاثة شهور إذا كنت منظما لدرجة تجعلك تلتزم باتباع برنامج تدريبي صارم.
التطبيق الذي يطلق عليه جلاس أوف هو برنامج تدريب تجريبي للعيون باستخدام صور لتحفيز الجزء المسؤول عن معالجة الصور في المخ.
و «صور جابور» هي رسوم بيانية من نبضات كهربائية تُرسل من الشبكية لتُعالج في المخ ويتم من خلالها التعرف على أفضل محفزات الإبصار لزيادة فعالية الخلايا العصبية في القشرة البصرية الأولية.
وطورت الشركة نظاما للرؤية يستخدم «صور جابور» في تحسين القدرة على رؤية الأشياء القريبة.
ويقول شاي نوفيك رئيس مجلس الإدارة والمؤسس الشريك للشركة إن تطبيق جلاس أوف لا يحسن فقط حساسية التباين لكنه أيضا يزيد سرعة معالجة الصورة.
وتقول الشركة إنه في غضون ما يتراوح بين شهرين إلى ثلاثة أشهر من التدريب المنضبط لثلاثة أيام أسبوعيا لما بين 12 و15 دقيقة في اليوم لن يحتاج معظم مستخدمي التطبيق بعد ذلك إلى نظارات قراءة وذلك مقابل عشرة دولارات في الشهر.
وتقول جوديت شوارتز التي تدربت على البرنامج منذ عام 2008 إنها استعادت قدرتها على الإبصار بشكل كامل تقريبا ولم تعد تحتاج لنظارة قراءة.
تقول احدى اللاتي طبقن التطبيق: «ببساطة.. غير التطبيق حياتي. أنا الوحيدة بين أصدقائي التي لم أعد أستخدم نظارة قراءة وأقرأ قوائم الطعام وأُرسل رسائل نصية واقرأ الصحف بحُرية دون أي مشكلات».
وقال رئيس الشركة إنه تم استثمار 15 مليون دولار فيها منذ عام 2008 وإن عدد المشتركين في التطبيق حاليا يبلغ مليون شخص.
copy short url   نسخ
09/12/2016
8859