+ A
A -
فيينا- وكالات- تشهد العاصمة النمساوية- فيينا- اليوم تدشين النسخة الأولى من جائزة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، الأممية، لمحاربة الفساد.
الجائزة في دورتها الأولى، يحضر مراسمها الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، وكبار مسؤولي المنظمات الدولية، وشخصيات دولية مرموقة معنية بمكافحة الفساد.
سمو الأمير المفدى سيوزع الجوائز على الفائزين، في مجالات الأبحاث العلمية، والابتكارات، وإبداعات الشباب.. وعلى الذين أفنوا عمرا في خدمة البشرية.
الجائزة التي أعلنت عنها قطر في أكتوبر من العام الماضي، على أن تقدم بالتعاون مع الأمم المتحدة، يجيء حفلها التكريمي الأول في اليوم الأممي لمحاربة الفساد.
إلى ذلك، أكملت الأمم استعداداتها الخاصة بمراسم الجائزة.. واستقبل مون في فيينا أمس، سعادة الدكتور علي بن فطيس المري النائب العام والمحامي الخاص للأمم المتحدة لمحاربة الفساد.
وجرى خلال اللقاء مناقشة المواضيع الخاصة بالجائزة التي تأتي تقديرا من حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى لجهود القائمين على محاربة الفساد على المستوى الدولي، ودعما من دولة قطر للأمم المتحدة في رسالتها بمحاربة هذه الآفة الخطيرة.
copy short url   نسخ
09/12/2016
5190