+ A
A -
باريس- أ. ف. ب- تتجه الأنظار الأحد إلى ملعب بارك دي برانس في باريس حيث يستضيف حامل اللقب باريس سان جيرمان، الثالث حاليا، نيس المتصدر، في قمة المرحلة 17 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة إلى الفريقين، فحامل اللقب في الأعوام الأربعة الاخيرة يعتبرها فرصة لاستعادة التوازن والثقة المهزوزة بعد الخسارة المذلة امام مضيفه مونبلييه صفر- 3 في المرحلة الماضية، والتعادل إمام ضيفه لودوغوريتس البلغاري 2-2 في الجولة الاخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا، والتي كبدته صدارة المجموعة الأولى لآرسنال الإنجليزي.
في المقابل، تعد المباراة اختبارا حقيقيا لنيس في سعيه إلى تأكيد نتائجه اللافتة في بداية الموسم الحالي وطموحه لإحراز اللقب الخامس في تاريخه والأول منذ عام 1959.
ويتصدر نيس الترتيب برصيد 39 نقطة بفارق 3 نقاط امام جاره الجنوبي موناكو الذي يحل ضيفا على بوردو السبت، و4 نقاط امام باريس سان جيرمان.
ووجد مدرب باريس سان جيرمان الاسباني اوناي ايمري نفسه في موقف حرج عقب التعثرين الاخيرين، وسط تقارير صحفية عن احتمال اقالته من منصبه، قبل ان يعيد رئيس النادي القطري ناصر الخليفي تأكيد ثقته «الكبيرة في اللاعبين والمدرب».
كما ان مهمة باريس سان جيرمان الذي سيستفيد من يومين للراحة مقارنة مع نيس الذي سيستضيف كراسنودور الروسي مساء الخميس في الدوري الاوروبي «يوروبا ليغ»، لن تكون سهلة امام فريق حقق نتائج مبهرة امام كبار الدوري ابرزها فوزه الكبير على موناكو 4 -صفر ومرسيليا 3-2 وليون 2-صفر وسانت اتيان 1 -صفر.
ويطمح نيس لاستغلال فترة الفراغ التي يمر منها النادي الباريسي لاقتناص فوز ثمين يبعده 7 نقاط ويخطو خطوة كبيرة نحو اللقب في ظل المهمة الصعبة ايضا لجاره موناكو امام مضيفه بوردو السابع.
ويعول نيس على خبرة نجمه وهدافه الايطالي ماريو بالوتيلي العائد بعد الإصابة ولاعب الوسط الدولي المغربي يونس بلهندة ذي الخبرة الكبيرة في الملاعب الفرنسية، اذ قاد فريقه السابق مونبلييه إلى اللقب عام 2012 قبل ان يهيمن عليه نادي العاصمة.
وتبدو مهمة موناكو صعبة نسبيا أمام مضيفه بوردو، مع رغبة أصحاب الارض في استعادة الانتصارات التي غابت عنهم في المرحلتين الاخيرتين.
ويدخل موناكو المباراة بعد هزيمة مذلة امام باير ليفركوزن الالماني صفر- 3 في الجولة الاخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، علما بانهما كانا قد ضمنا تأهلهما إلى ثمن النهائي.
وعلى غرار باريس سان جيرمان، فإن أي تعثر لموناكو سيمهد الطريق لجاره نيس للابتعاد في الصدارة وقطع نصف الطريق نحو اللقب.
وتبرز ايضا مباراة ليون السادس مع رين الرابع الاحد.
وتفتتح المرحلة اليوم بلقاء ديجون الخامس عشر مع مرسيليا العاشر. ويلعب السبت ايضا ليل الرابع عشر مع مونبلييه الثاني عشر، وتولوز الثامن مع لوريان الاخير، ونانسي السادس عشر مع انجيه الحادي عشر، وباستيا الثامن عشر مع متز الثالث عشر، ونانت التاسع عشر مع كاين السابع عشر. كما يلتقي الأحد سانت اتيان التاسع مع غانغان الخامس.
copy short url   نسخ
09/12/2016
1606