+ A
A -
يجري العمل على قدم وساق داخل اتحاد التنس برئاسة ناصر بن غانم الخليفي من اجل استضافة النسخة الجديدة لبطولة قطر اكسون موبيل لرجال التنس والتي ستقام منافساتها على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش خلال الفترة من 2 إلى 7 يناير 2017.. بمشاركة واسعة لأبرز نجوم التنس في العالم من بينهم متصدر التصنيف العالمي أندي موراي وحامل اللقب نوفاك جوكوفيتش وبطل نسخة العام 2012 وجو ويلفريد تسونغا وتوماس بيردتش.
وبعد الإقبال الكبير الذي تحقق من خلال مبيعات تذاكر البطولة عبر شبكة الإنترنت، يمكن للجماهير الآن شراء تذاكرهم من خلال منافذ البيع بالمجمّعات التذاكرية، في فيلاجيو وسيتي سينتر ولاندمارك ولاغونا ومجمّع خليفة الدولي للتنس والاسكواش.
وستفتح أكشاك التذاكر أبوابها من الساعة العاشرة صباحًا وحتى التاسعة مساء.
وتعطي التذاكر لحامليها الحق في دخول الملعب الرئيسي والملاعب والخارجية والمجمّع بأكمله. كما تمنح التصاريح الأرضية الحق في دخول الملاعب الخارجية والمجمّع فقط.
ومن المتوقع أن تشهد بطولة قطر اكسون موبيل للتنس في نسختها الجديدة إقبالا غير مسبوق من جانب الجماهير على شراء التذاكر لحجز أماكنهم مسبقا وقبل انطلاق المنافسات بوقت طويل..
والي جانب المشاركة الواسعة لأبرز نجوم التنس في العالم من بينهم متصدر التصنيف العالمي.. تضم قائمة المشاركين في البطولة، جيريمي تشاردي وإيفو كارلوفيتش وفيرناندو فيرداسكوو وداستين براون وديفيد غوفين.
ومن بين 32 لاعبا سيشاركون في الأدوار الرئيسية للبطولة، حجز 25 لاعبا أماكنهم حسب تصنيفهم الدولي بينما سيحصل ثلاثة لاعبين آخرين على دعوات خاصة من اللجنة المنظمة للبطولة وستستكمل الأربعة الأماكن المتبقية من خلال الأدوار التمهيدية.
وتتواصل الاستعدادات داخل اتحاد التنس من اجل وضع اللمسات النهائية لاستضافة نسخة العام 2017 من بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس، إحدى أعرق وأهم بطولات التنس للمحترفين خاصة وان الاتحاد القطري للتنس سيحتفل من خلال هذه النسخة بمرور 25 عاما على انطلاقة البطولة التي أقيمت نسختها الأولى في العام 1993.
وتمنح بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس التي تعتبر أول بطولة الموسم الفرصة للاعبين للاستعداد لبطولة استراليا المفتوحة للتنس والتي تقام في مدينة ملبورن الأسترالية بعد أسبوعين من بطولة الدوحة.
وتقام قرعة الأدوار الرئيسية للنسخة الـ25 من البطولة في الثاني من شهر يناير بينما تقام المباراة النهائية في السابع من الشهر نفسه. وتستضيف ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش الأدوار التمهيدية للبطولة خلال الفترة من 31 ديسمبر 2016 حتى 1 يناير 2017.
وترعى إكسون موبيل قطر لقب البطولة لأكثر من 22 عاماً. ونجحت البطولة.. واستطاع اتحاد التنس بقيادة ناصر بن غانم الخليفي رئيس الاتحاد وفريقه المتميّز في وضع قطر على خريطة الفعاليات الرياضية الدولية كوجهة مثالية لاستضافة واحدة من أبرز الأحداث الرياضية التي يترقبها الكثير من عُشّاق كرة المضرب في كل عام، ويستقطب الحدث نخبة من ألمع نجوم اللعبة من مختلف أنحاء العالم.
وترتكز علاقة الشراكة بين إكسون موبيل قطر والاتحاد القطري للتنس على التزام راسخ تجاه دعم جهود الدولة في مسيرتها نحو تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030. ويشجّع الاتحاد القطري للتنس على تسجيل أعلى مستويات الأداء، وإتباع أنماط حياة نشطة في المجتمع القطري، وذلك للمساعدة في بناء قوى عاملة صحية ومنتجة تدعم بناء اقتصاد قائم على المعرفة في قطر.
وتعد بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس تجسيدا للشراكة الاستراتيجية الطويلة بين الاتحاد القطري للتنس وشركة إكسون موبيل والتي تهدف إلى الوصول بالرياضة إلى آفاق جديدة وإلى منح أفراد المجتمع القطري فرصة للاستمتاع بأرقى مستويات التنس في العالم.
ويشار إلى أن بطولة قطر اكسون موبيل للتنس توج بلقبها من قبل كوكبة من النجوم من بينهم الألماني بوريس بيكر والسويدي ستيفان إيدبيرغ والأميركي جيم كورير.
وعن النسخة الجديدة قال كريم العلمي مدير البطولة إن بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس تعد واحدة من البطولات المهمة على الخريطة الرياضية القطرية، وتقام البطولة في الدوحة للمرة الخامسة والعشرين، وشهدت على مدار تاريخها مشاركة العديد من أساطير اللعبة.
وقال كريم العلمي مدير البطولة «يسعدني أن أرحب بأفضل لاعبي العالم في مدينة الدوحة مرة أخرى.. لقد أضحت دولة قطر مركزا رياضيا عالميا لذلك لا يساورني الشك في أن نسخة العام 2017 من بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس ستتفوق على جميع النسخ السابقة من جميع النواحي»
copy short url   نسخ
09/12/2016
3241