+ A
A -
متابعة- سامي صادق
أهدى الجواد الأحمر «حكيم» سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني كأس الوجبة للخيل المهجنة الأصيلة (الدرجة 2 ) إثر الفوز بلقب الشوط الثامن الرئيسي والختامي وجائزته المالية 100 ألف ريال لسباق الخيل الثالث عشر والذي نظمه نادي السباق والفروسية مساء أمس على مضماره العشبي بالريان.
وقاد الجواد «حكيم» الخيال ريتشارد مولين والمدرب جوليان سمارت محققا زمنا قدره 1.31.82 دقيقة لمسافة 1200 م ليطير باللقب إلى مربط الشحانية.
وعقب السباق قامت سعادة الدكتورة باهيا تهذيب سفيرة هولندا في دولة قطر بتتويج الفائزين وشارك في التتويج ناصر شريدة الكعبي مدير عام نادي الفروسية.
وشهد الشوط الرئيسي تنافسا قويا بين الجياد المشاركة رقم قلتها، وجاء خلف «حكيم» في المركز الثاني المهر الأحمر «بيرفكت ستورم» ملك عبداللطيف حسين زينل العمادي مع المدرب إبراهيم المالكي والخيال ساليم غولام، وفي المركز الثالث المهر الأحمر «موا موا موا «لنفس المالك والمدرب الفائزين بالمركز الثاني ولكن مع الخيال ادواردوا بدروزا.
وهنا نستعرض نتائج بقية أشواط السباق السبعة:
ففي الشوط الأول نجح المهر الأحمر «كيان» ملك السيدة صبيحة عوض إبراهيم في الفوز بالشوط الأول المخصص للخيل المهجنة الأصيلة- إنتاج محلي– من الدرجة المبتدئة لمسافة 1200 م والجائزة المالية 45 ألف ريال مع المدرب محمد خالد الأحمد والخيال دارين وليمز.
وفي ثاني الأشواط كانت القمة فيه من نصيب الجواد الأزرق «العاصي» ملك الشقب ريسنج مع المدرب حسين عاشور والخيال مارفين سيورلاند، وهذا الشوط كان مخصصا للخيل العربية الأصيلة – انتاج محلي– من الدرجة المبتدئة لمسافة 1400 م والجائزة المالية 45 ألف ريال.
والشوط الثالث خصص للخيل المهجنة الأصيلة أوزان واحدة من (الدرجة 5) لمسافة 1600 م والجائزة المالية 55 ألف ريال وأسفر عن فوز المهر الأحمر «شارم سيكريت» ملك أبناء سالم فدغم الهاجري بالمركز الأول مع المدرب محمد رياض والخيال اكسيفيا زياني.
وفي الشوط الرابع فقد حصل على المركز الأول المهر الأحمر «مرجان» ملك أم قرن مع المدرب ألبان ديميول والخيال جون هاميل، وهذا الشوط خصص للخيل المهجنة الاصيلة– إنتاج محلي – من الدرجة تكافؤ لمسافة 1600 م والجائزة المالية 65 ألف ريال.
وفي الشوط الخامس المخصص للخيل العربية الاصيلة- إنتاج محلي– لمسافة 1400 م والجائزة المالية 75 ألف ريال كانت الصدارة للجواد الأزرق «المربوش» ملك مربط إنجاز مع المدرب محمد جاسم غزالي والخيال جيرالد أفرانش.
وفي سادس أشواط السباق فقد خصص للخيل المهجنة الأصيلة من الدرجة 4 لمسافة 1850 م والجائزة المالية 60 ألف ريال وأسفر عن فوز المهرة الحمراء «برونز ماكت» ملك حمد عادل علي بن علي المسلماني بالقمة مع المدرب محمد حسين والخيال تي أو شي.
أما الشوط قبل الختامي للسباق فقد شهد تنافسا قويا بين الجياد المشاركة من فئة الخيل العربية الأصيلة لمسافة 1600 م والجائزة المالية 75 ألف ريال وفي نهايته استطاع الجواد الاحمر «راسي» ملك مربط الشحانية الفوز بالمركز الأول مع المدرب جاسم غزالي والخيال اتي أو شي.
copy short url   نسخ
09/12/2016
2073