+ A
A -
تنظم مؤسسة الدوحة للأفلام مجموعة من العروض وذلك احتفالًا بالعلاقة الوطيدة بين قطر والصين، ضمن الاحتفاء بالفن السابع والذي شهد تطورّا ملحوظًا في الصين وهونغ كونغ سيكون ذلك انطلاقا من تاريخ الثالث من نوفمبر المقبل وحتى الخامس من الشهر ذاته.
تتضمن العروض أعمالًا حققت نجاحات كبيرة في شباك التذاكر ولعب بطولتها كبار النجوم ومنهم جاكي شان وبروس لي، بالإضافة إلى الأفلام التي حصدت إشادة واسعة وأخرجها كبار المخرجين ومنهم: تشان كيج، جون وو، تشاوغانغ فينغ وجيا زهانج-كي.
كما سيتم تخصيص جلسة نقاشية بعد كل عرض وسيديرها خبير السينما الآسيوية باولو بيرتولين.
تأتي عروض سينما مؤسسة الدوحة للأفلام بالتعاون مع كتارا، متحف الفن الإسلامي، هيئة متاحف قطر وحديقة أسباير.
الجدير ذكره أن مؤسسة الدوحة للأفلام تقدم باقة تذاكر بقيمة 100 ريال قطري وستتضمن تذكرة واحدة لكل عرض وهي متوفرة عبر الموقع الإلكتروني وفي شباك التذاكر بشكل شخصي حتى نفاد الكمية، حيث ستقام كافة عروض أسبوع الأفلام الصينية في متحف الفن الإسلامي.
«غداً أفضل»
ينطلق في الثالث من نوفمبر، ويعرض في تمام الساعة 7:30 مساءً فيلم «غدا أفضل» وتدور أحداثه حول رجل عصابات سابق يحاول أن يوطد علاقته بأخيه الشرطي بعد أن شابها الفتور، لكن تاريخه في عالم الجريمة وارتباطه بعصابته السابقة يصعّبان عليه المهمة.
الفيلم من إخراج وإنتاج ومشاركه في السيناريو لجون وو بالإضافة إلى سيناريو شان هينغ كا، ليونغ ساكوا، ومونتاج كام ماا، منتج التنفيذي وان كا مان، موسيقي جوزيف كوال، تصوير سينمائي وونغ وينج هانج وممثلين: لونغ تاي، تشو يون فات، ليسلي تشونغ، إميلي شو، لي واي سي.
«طريق التنين»
فيما يعرض فيلم «طريق التنين» في 4 نوفمبر الساعة 4:30 عصراً وتدور أحداث الفيلم حول رجل يزور أقاربه في مطعم بإيطاليا وتحتّم عليه الظروف الدفاع عنهم وحمايتهم من رجال العصابات الذين لا يعرفون الرحمة.
العمل من تأليف وإخراج وإنتاج وتمثيل بروس لي، تصوير سينمائي تاداشي نيشيموتو، إلى جانب مشاركة كل من نورا مياو، تشاك نوريس في التمثيل.
«عودة إلى 1942»
فيما يعرض في 4 نوفمبر في تمام 7:30 مساء فيلم «عودة إلى 1942» وتدور أحداثه حول جفاف مميت يعصف بمقاطعة هينان في الصين خلال عام 1942 أثناء حربها الطاحنة ضد اليابان.
العمل من إخراج فينغ زياو غانغ، سيناريو ليو زهينو، إنتاج وانج زهونجلي، تشين كو فو، تصوير سينمائي لو يي، يشارك في التمثيل كل من زهانج غو-لي، زهانج هان-يو، وي فان.
«حياة ساكنة»
فيما يعرض فيلم «حياة ساكنة» في 5 نوفمبر في الساعة 4:30 عصراً وتدور أحداثه حول قرار بناء سد الممرات الثلاثة، تتعرض بلدة صغيرة في مقاطعة فينجي للتدمير وتتحول إلى حطام. في هذه الأثناء، يقرر رجل وامرأة زيارة البلدة للعثور على شريكيهما المفقوديّن والوقوف على التغييرات الاجتماعية الكبرى التي عصفت بالبلدة.
ويشارك في العمل من جيا شانغكي إخراج جيا شانغكي، نو غوان، سان جيا مين سيناريو وانج تيان يون، زو بينجلي، وانج يو إنتاج نيلسون ليك واي يو تصوير سينمائي طاقم الممثلين تاو زاو، زو لان، هان سان مينغ.
«العودة للمنزل»
فيما يعرض في الخامس من نوفمبر في 7:30 مساءً فيلم «العودة للمنزل» تدور أحداث العمل حول لو وفينج زوجان يعيشان حياة سعيدة وهانئة، إلى أن تجبرهما الظروف على الافتراق، حيث يلقى القبض على لو ويتم إرساله لأحد المعتقلات كسجين سياسي أثناء الثروة الثقافية التي شهدتها البلاد وبعد إطلاق سراحه، يعود لو لمنزله ليكتشف بأن زوجته الحبيبة لم تعد تتذكره.
يشارك في العمل كل من ييمو زانج إخراج جينجزو كو، باقتباس من رواية لجيلينج يان سيناريو كارين فو، ويليام كونغ، زاو زانج إنتاج زاودينج زاو تصوير سينمائي WILD BUNCH شركة مبيعات، طاقم الممثلين جونج لي، تشين داو مينج، زانج هوي وين.
«قصة الشرطة»
أما في 6 من نوفمبر 7:30 مساءً فيعرض فيلم «قصة الشرطة» وهو فيلم تدور أحداثه حول أحد رجال شرطة هونغ كونغ المخلصين يوضع في موقف لا يُحسد عليه، إذ تلصق به عصابة تجار مخدرات كان يحاول الإيقاع بها تهمة قتل شرطي فاسد.
الفيلم بطولة جاكي شان وتشي هوا تشين ومن إخراج جاكي شان، إدوارد تانغ، سيناريو ريموند تشو، ليونارد هو إنتاج يو تسو شينغ تصوير سينمائي وطاقم الممثلين جاكي شان، ماغي شينغ، بريجيت لين.
«حياة بسيطة»
وتختتم فعاليات أسبوع السينما الصينية أفلامها بعرض «حياة بسيطة» في 7 نوفمبر في الساعة 7:30 مساءً وهو فيلم اجتماعي إنساني تدور أحداثه حول إحدى الخادمات التي تقرر بعد معاناتها من أزمة قلبية، تقرر الاستقالة من عملها والانتقال لدار مسنين.
العمل من مشاركة آن هوي إخراج سوزان شان، روجر لي سيناريو آن هوي، روجر لي، شان بوي وا، إنتاج CHI LEUNG KONG، MANDA WAI
مونتاج ALBERT POON، مصمم الإنتاج WING FAI LAW الموسيقي يو ليك واي، تصوير سينمائي CLASS LIMITED شركة الإنتاج طاقم الممثلين آندي لاو، ديني يب، هايلو كين.
copy short url   نسخ
28/10/2016
3449