+ A
A -
تتجه أنظار عشاق الدراجات النارية في العالم اليوم إلى حلبة لوسيل الدولية التي ستدشن فعاليات الجولة الثالثة عشرة والأخيرة من بطولة العالم للسوبر بايك.
ويشارك في الجولة 25 متسابقا في الفئة الأولى يتصدرهم البريطاني جوناثان ريا دراج فريق كاواساكي ريسينج برصيد 462 نقطة يليه مواطنه وزميله في نفس الفريق توم سايكس الذي يملك 414 نقطة وهما الثنائي الذي ينحصر صراع اللقب بينهما وسيتحدد مع ختام هذه الجولة، في المقابل سيكون هناك صراع خاص علي مركز الوصافة بين سايكس ومواطنه الآخر شاز ديفيس الذي يحتل المركز الثالث برصيد (395) نقطة.
وفي فئة السوبر سبورت يدخل المنافسة 37 متسابقاً يتقدمهم التركي كنعان سوفاوغلو دراج فريق كاواساكي ريسينج الذي حسم بالفعل اللقب لصالحه برصيد 196 نقطة في ظل الفارق الكبير في النقاط بينه وبين اقرب ملاحقيه السويسري راندي كرمناشير دراج فريق كاواساكي والذي يملك 129 نقطة وينافسه الدراج الفرنسي جيولي كلوزل دراج فريق ام في اجوستا الذي يحتل المركز الثالث برصيد (126) نقطة لاقتناص المركز الثاني.
وستقام المنافسات في فئتي السوبر بايك للدراجات النارية فئة 1000 سي سي والسوبر سبورت للدراجات النارية فئة 600 سي سي والتي تستضيفها حلبة لوسيل الدولية تحت الاضواء الكاشفة اعتبارا من اليوم وتستمر علي مدار 3 أيام بمشاركة نجوم العالم الكبار في الفئتين.
وتبدأ الفعاليات اليوم الجمعة منذ الصباح الباكر وتستمر حتى الحادية عشرة ليلاً، وستشهد التجارب صراعا عنيفاً بين المتسابقين، كما سيتم اجراء فحص شامل على نظام السباقات وتكون تحت إشراف متخصصين، كما سيتم التفتيش على تجهيزات المركز الطبي للحلبة من قبل الاتحاد الدولي للدراجات النارية (FIM)، وكذلك سيتم التأكد من تجهيزات مضمار الحلبة.
ومن الساعة الرابعة والنصف مساء ستبدأ التجارب الحرة للسوبر سبورت على الحلبة لمدة ساعة كاملة، تعقبها تجارب حرة للسوبر بايك ولمدة ساعة كاملة، وفي تمام الساعة السابعة سيعقد مؤتمر صحفي للإعلان عن بطولة كأس قطر للسوبر ستوك، ومن الساعة الثامنة و45 دقيقة وحتى الساعة العاشرة ليلا ستتواصل قيام التجارب الحرة مرتين للسوبر سبورت والسوبر بايك مدة كل منهما ساعة كاملة وتعتبر هذه التجارب تأهيلية للسباقات الرسمية، بالإضافة للاجتماعات اليومية المتواصلة لعدد من اللجان المختلفة.
وتعد هذه هي النسخة الثالثة على التوالي التي تقام على حلبة لوسيل مع عودتها مرة أخرى للدوحة عقب توقفها لمدة 4 مواسم بسبب مشاكل تتمثل في الرعاة غير ان ظهور شركة الدورنا العالمية في الصورة اعاد السباق مرة أخرى لحلبة لوسيل لاسيما في ظل العلاقات الطيبة التي تربط بين شركة الدورنا والاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية.
وأعلنت كبرى الفرق العالمية عن مشاركتها في هذه الجولة والتي ستكون حاسمة للإعلان عن الابطال المتوجين باللقب بعد مشوار طويل وشاق امتد على مدار 9 اشهر خاض خلالها المتسابقون 12 جولة توزعت على قارات العالم الاربع أوروبا واسيا وأميركا الشمالية واسيا.
وتحظى هذه الجولة باهتمام إعلامي كبير خاصة وان البطولة تقام تحت الاضواء الكاشفة اضافة إلى ان جوائز ختام الموسم ستوزع في حفل خاص مع انتهاء المنافسات لذلك حرص عدد كبير من وسائل الاعلام إلى الحضور إلى الدوحة لتغطية هذا الحدث الكبير اضافة إلى ضيوف البطولة من الاتحادات القارية والمحلية من مختلف انحاء العالم.
copy short url   نسخ
28/10/2016
1268