+ A
A -
حقق الشحانية فوزاً ثميناً على حساب السيلية بنتيجة 2-1 في افتتاح مباريات الأسبوع الخامس من دوري نجوم قطر وجاءت المباراة التي اقيمت على ملعب حمد بن خليفة بالنادي الأهلي متوسطة المستوى الفني وأظهر خلالها الشحانية اداء طيبا توجه بالفوز وحصد النقاط على فريق السيلية الذي لم يقدم ما يكفي للخروج بنتيجة افضل من الخسارة.
واحرز أهداف المباراة محمد طيايبة في الدقيقة 65 من ضربة جزاء وعبدالله اليزيدي في الدقيقة 70 للشحانية ومحمد مدثر في الدقيقة 93 للسيلية.
وبهذه النتيجة رفع الشحانية رصيده إلى 8 نقاط ليصعد إلى المركز الرابع مؤقتا فيما توقف رصيد السيلية عند نقطتين ليبقى في اسفل الترتيب.
بداية هادئة
شهدت المباراة بداية هادئة ومتواضعة من الفريقين كانت اشبه ما تكون بفترة جس نبض امتدت لعدة دقائق خلت تماما من أي لمحات فنية أو محاولات هجومية جادة للوصول إلى المرميين بعد ان انحصر اللعب تماما في منطقة وسط الملعب وجاء اللعب متقطعا بسبب التمريرات غير الدقيقة.
ومع مرور الوقت اظهر فريق الشحانية رغبة اكبر في اختراق فترة جس النبض من خلال تفوقه النسبي على مستوى الاستحواذ على الكرة حيث كان اكثر رغبة ومحاولة للوصول إلى مرمى جوميس، الا ان لاعبيه افتقدوا الدقة واللمسة الاخيرة لإنهاء الهجمات بسبب التسرع وقلة الخبرة في بعض الحالات والمواقف، وعلى الجانب الآخر لم يظهر فريق السيلية قدرة حقيقية في اللعب الهجومي واكتفى لاعبوه ببعض المحاولات الفردية التي لم تتجاوز حد منطقة جزاء المنافس. وفيما يتعلق باللعب الهجومي والفرص الثمينة نشير إلى ان أول فرصة في المباراة لاحت في الدقيقة 23 وكانت من الرصيد الهجومي للشحانية حين تلقى عبدالله اليزيدي كرة طويلة داخل منطقة جزاء السيلية هيأها لنفسه قبل ان يسددها بالقدم اليمنى على العارضة في ظل تدخل احد مدافعي السيلية.
وجاء رد السيلية عن طريق ميرغني الزين في الدقيقة 28 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء باتجاه المرمي مباشرة إلا أن الحارس خليفة الدوسري تصدى للكرة بأطراف أصابعه وحولها إلى ضربة ركنية في رد مماثل جاء دور الشحانية قبل نهاية زمن الشوط الأول بخمس دقائق لتهديد المرمى بهجمة سريعة خطيرة توجت بتسديدة ارضية على القائم الأيسر لمرمى جوميز وأفلت السيلية من هدف مؤكد وفي نهاية الشوط أرسل الحكم خميس محمد الكواري الجميع إلى حجرة الملابس لنيل قسط من الراحة بعد شوط يمكن وصفه بأقل من المتوسط وتحول الحسم للشوط الثاني.
هدفان للشحانية في «5» دقائق
عاد الفريقان في بداية زمن الشوط الثاني وبادر السيلية بالتقدم للهجوم في الدقائق الست الأولى وقابله الشحانية بتراجع كامل لمناطقه قبل ان يتقدم للهجوم ويبدأ بالضغط على خط الدفاع إلى ان حصل على ضربة جزاء في الدقيقة 65 حولها محمد طيايبة إلى هدف تقدم وكان الحكم خميس الكواري قد اعلن قرار ضربة الجزاء بسبب لمسة يد اعترض عليها لاعبو السيلية.
وبعد خمس دقائق اخترق عبدالله اليزيدي لاعب الشحانية خط دفاع السيلية من خط وسط الملعب واتجه نحو المرمى قبل ان يسدد الكرة في المرمى من حالة انفراد لترتفع النتيجة إلى2-0 قبل 20 دقيقة من نهاية زمن المباراة.
وتقدم السيلية للهجوم وقلص الفارق بهدف محمد مدثر في الدقيقة 93 لتنتهي المباراة بنتيجة 2-1.
copy short url   نسخ
28/10/2016
1367