+ A
A -
تبرز مواقع الحجز الإلكتروني غالباً أفضل الأماكن السياحية التي يمكن أن تزورها في البلد الذي تختاره كوجهة سياحية لك.. ويعتبر موقع TRIP ADVISOR العالمي المرجعية الأهم بالنسبة للمسافرين حول العالم ويستخدم كدليل إلى أهم الأماكن سواء المطاعم أو الحدائق أو المواقع التراثية أو الفنادق في البلد المزار.

وبإلقاء نظرة على أهم المواقع السياحية التي أدرجها هذا الموقع في قطر، فإن المعالم السياحية التقليدية الشهيرة تبدو على رأس القائمة.. غير أن الغريب في الأمر برمته أن عددا من المواقع والأماكن السياحية القطرية المدرجة على موقع TRIP ADVISOR لا تحظى بدعاية كافية بين المواطنين والمقيمين..ويبدو أن TRIP ADVISOR يعرف أكثر سياحياً!.. وفيما يلي قائمة أبرز الأماكن السياحية المحلية «غير المشهورة» على موقع TRIP ADVISOR العالمي.
قلعة الكوت
تعتبر قلعة الكوت من بين أماكن الجذب الرئيسية في الدوحة، حيث تتمتع بتقييمات جيدة على الموقع العالمي تركها سياح قاموا بزيارتها خلال مكوثهم في الدوحة، ومعظم التعليقات تشير إلى أهمية هذا المكان التراثي الذي تم بناؤه في عام 1927 على الطراز القطري القديم، وتبرز اهتمام الزوار بتاريخها وظروف بنائها، وقد اعتبر بعض المعلقين أن القلعة كانت حتى وقت قريب مكانا مجهولا بالنسبة لزوار سوق واقف، كما أنها تفتقد إلى الدعاية التي تعكس أهميتها، حيث يرتبط جانب كبير من تاريخ قطر الحديث بها، كما وصف أحد السياح البريطانيين القلعة بأنها مكان رائع، وأشار سائح أميركي إلى أنه كان مهتماً بزيارة القلعة منذ وصوله إلى الدوحة، حيث تقع بالقرب من سوق واقف وقد وجدها مكاناً غنياً بالتراث في قلب العاصمة القطرية.
معارض الـ«VCU»
تعتبر المعارض الفنية لجامعة فرجينيا كومنولث في قطر أحد مواقع الجذب السياحي كما ورد في موقع TRIP ADVISOR حيث وصفها المعلقون بأنها مكان مخصص للمصممين والفنانين، حيث يتم عرض مشاريع للطلاب والأساتذة والتي تتميز بالإبداع ويجذب إليه محبي الفن، الذين يمكنكم أن يحصلوا على لوحات معينة أعجبتهم، وقد ترك المعلقون انتقادات معينة مثل صعوبة الوصول إلى الموقع وارتفاع أسعار القطع الفنية.
أبراج برزان
على الرغم من خيبة أمل الكثير من الزوار الذين صودف زيارتهم للأبراج مع أعمال الإنشاء والترميم حيث كان مغلقاً، إلا أنهم ذكروا أن التقاط الصور من الخارج كان يستحق الزيارة، إضافة إلى مشاهدة الأبراج عن قرب، ولكنهم أشاروا إلى ضرورة الاهتمام أكثر بهذه الأبراج والتعريف عنها بشكل مفصل أكثر عند الدخول، كما لفت البعض إلى أنهم لاحظوا قلة زيارة الناس لهذا الموقع لكونه لا يقع في قلب المدينة والوصول إليه ليس سهلاً، لكنهم أكدوا أن المكان تاريخي ومبني بشكل هندسي فني رائع.
مسجد عمر بن الخطاب
يحظى المسجد بتقييم عالٍ (ممتاز) على الموقع، حيث وصفه الزوار بأنه يتمتع بتصميم هندسي جميل وقد ذكرت سائحة أرجنتينية أنها زارت الموقع مع مجموعة من السياح تتألف من 40 شخصاً، والذين رغبوا في زيارة مسجد ولأول مرة في حياتهم، ووصفت التجربة بالمدهشة والمسجد بالروحاني والعصري.
copy short url   نسخ
26/10/2016
2454