+ A
A -
أعلنت OOREDOO بأنها ستعرض خدمات الجيل القادم التي يوفرها حلها «مركز عمليات أمن المعلومات SECURITY OPERATIONS CENTRE» في ملتقى أمن المعلومات في القطاع المالي، المقرر عقده في الدوحة الأسبوع المقبل.
فقد شهد العام 2016 زيادة كبيرة في أهمية أمن الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على أجندة الشركات بعد تعرض العديد منها لسلسلة من الهجمات القوية، ومن ضمنها الهجمة العالمية لحجب الخدمة الموزعة (DDOS) التي حدثت مؤخراً وتسببت في تباطؤ أو توقف عدد من أكبر المواقع الإلكترونية في العالم عن العمل.
ولمساعدة الشركات في المحافظة على أمن خدماتها وإمكانية الوصول إليها، فقد استثمرت OOREDOO في أكبر مجموعة من خدمات أمن المعلومات الموجودة في قطر. وباعتبارها راعياً لملتقى أمن المعلومات في القطاع المالي، ستسعى الشركة إلى التوعية بحلول الأمن السيبراني المتوفرة للشركات في الوقت الحالي.
ويسهم الملتقى، في نسخته الثالثة هذا العام، في إثراء الحوار حول أمن المعلومات في قطر، وتحديات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي تواجه المؤسسات المالية والحلول المتوفرة لمواجهة تلك التحديات. وينظم المؤتمر مصرف قطر المركزي برعاية سعادة الشيخ عبدالله بن سعود آل ثاني محافظ مصرف قطر المركزي.
وخلال حديثه عن هذا الموضوع، قال يوسف عبدالله الكبيسي، رئيس العمليات في OOREDOO قطر: أصبحت الهجمات الإلكترونية إحدى التهديدات الرئيسية التي تواجه المؤسسات المالية في المنطقة، وفي العالم. وتستثمر OOREDOO في مجموعة كبيرة من الحلول التي صممت لتوفير أعلى مستويات الأمن والحماية ضد مجموعة كبيرة من التهديدات. ونتطلع قدماً إلى عرض مزايا حلنا «مركز عمليات أمن المعلومات» في ملتقى أمن المعلومات، وتسليط الضوء على خدمات المتابعة والحماية التي يوفرها.
ويتمتع مركز عمليات أمن المعلومات بأهمية كبيرة في الطريقة التي تتبعها OOREDOO في توفير خدمات الأمن المدارة، إذ أنه يوفر مراقبة أمنية مخصصة للمؤسسات والشركات المختلفة في قطر. وتمكن هذه الخدمة الشركات التحقيق في الحوادث التي تتعرض لها، والاستجابة للحوادث الأمنية وإجراء التحليلات اللازمة، والمساعدة في الحفاظ على استمرارية العمل حتى في حال حدوث اختراق لبياناتها.
وتوفر OOREDOO كذلك مجموعة برامج للحد من هجمات حجب الخدمة (DDOS) تعمل على مراقبة وتحليل وحماية عمليات الشبكات من خلال خطي دفاع رئيسيين وهما: نظام مركزي لتخفيف هجمات حجب الخدمة DDOS، وخدمة أمنية لفئة التطبيقات.
وكانت OOREDOO قد وفرت العديد من تقنيات أمن المعلومات في قطر، وتلعب شبكة الشركة من مراكز البيانات دوراً مهماً في توفير خدمات الأمن المدارة والحوسبة السحابية للعديد من البنى التحتية الحيوية في البلاد.
هذا، ويقام مؤتمر أمن المعلومات في القطاع المالي في منتجع ومركز اجتماعات شيراتون جراند الدوحة في 1 نوفمبر 2016.
copy short url   نسخ
26/10/2016
1363