+ A
A -
كتب- محمد الجندي
بركان من الغضب تفجر على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بين جماهير نادي الغرافة ضد الحكم سلطان السفياني الذي أدار مباراة الغرافة والشحانية التي أقيمت، مساء أمس الأول، بالجولة الرابعة من دوري نجوم قطر والتي انتهت بالتعادل 1-1، وهي النتيجة التي يرى الجمهور الغرفاوي أن الحكم هو المتسبب فيها بقراراته.
صبت الجماهير الغرفاوية جام غضبها على السفياني واعتبرته سبباً مباشراً في حرمان فريقها من الفوز بسبب قراراته الخاطئة التي كان لها أثر مباشر على نتيجة المباراة، وأبرزها احتسابه ركلة جزاء غير صحيحة للشحانية بعدما ارتطمت الكرة في «كتف» رشيد سومايلا مدافع الفهود وليس في يده، وهي الركلة التي سجل منها الشحانية هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع من المباراة، وفقد على أثرها الغرافة نقطتين ثمينتين.
كما توقف الكثيرون كثيراً عند قرار سلطان السفياني ضد مهند درجال لاعب الشحانية الذي تعمد ضرب بل وإيذاء محمد رزاق مهاجم الغرافة في نهاية المباراة في إحدى الكرات، وهي اللعبة التي لا يختلف عليها اثنان في استحقاق درجال للطرد كأقل تقدير لما قام به بعدما كاد يصيب رزاق إصابة قوية لولا ستر الله وحده، ومع ذلك كان قرار السفياني مجرد بطاقة صفراء للاعب.
الغضب الغرفاوي لم يقتصر على الجماهير، وإنما امتد للمحللين واللاعبين ومنهم إبراهيم الغانم، لاعب الغرافة، الذي غرد على تويتر وقال: إحنا ظاهرين وهم لا انتقاد ولا اعتراف ولا توبيخ والعقوبات سرية يظن أنه يعمل في صمت، ألا وهو السبات بعينه.
وأضاف الغانم: أظن والله أعلم أن التحكيم هو اللي راح يحدد مركزنا في نهاية الدوري!!
من جانبه.. وجه حمود سلطان، محلل قناة الكأس، انتقادات قوية للحكم سلطان السفياني في برنامج المجلس وطالبه بالاعتزال، كما طالب إدارة نادي الغرافة بضرورة إرسال كتاب لاتحاد الكرة يطالبون فيه بعدم إسناد أي مباراة يخوضها الفريق للحكم السفياني.
ووجه حمود كلامه للحكم قائلاً: هل تريد أن يخسر الغرافة «غصب»، ويهبط لدوري الدرجة الثانية، لا لن يحدث، والكلام على لسان حمود سلطان الذي وضح عليه الغضب الشديد من قرارات الحكم.
copy short url   نسخ
22/10/2016
1833