الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «صلتك» توفر «50» ألف فرصة عمل للشباب السوداني

«صلتك» توفر «50» ألف فرصة عمل للشباب السوداني

«صلتك» توفر «50» ألف فرصة عمل للشباب السوداني

الخرطوم - الوطن - محمد أمين يس
عندما تأسست مؤسسة (صلتك) كمبادرة أهلية انطلقت من اهتمام متعاظم ومستشرف من قبل سمو الشيخة موزا بنت ناصر- حفظها الله- ذلك ان الأجندة الرئيسة التي تمحورت حولها المبادرة في تأسيس المنظمة هو الاهتمام بعنصر الشباب العربي، في إشارة واضحة إلى الدور المنتظر من الشباب في دعم الحاضر والمستقبل، وان ذلك الاهتمام يذهب إلى تخطيط استراتيجي يستوعب الحاضر ومتغيراته بتفجير طاقات الشباب الكامنة المنتجة، وفي ذلك كل ما يمكن ان يتاح للشباب من فرص للمشاركة في التنمية الاقتصادية لمجتمعاتهم.
من جهة أخرى أنهى وفد من مؤسسة (صلتك) الاجتماعية الإقليمية الرائدة زيارة استراتيجية مهمة للخرطوم التقى فيها مسؤولين رفيعي المستوى في الحكومة السودانية، وبعض الشخصيات المؤثرة ومنظمات المجتمع المدني، وأكدت المؤسسة حرصها على دعم وتأمين فرص العمل للشباب السوداني، وسائر الشباب في العالم العربي.
والتقت الاستاذة صباح إسماعيل الهيدوس المدير التنفيذي لمؤسسة (صلتك) بالمشير عبد الرحمن سوار الدهب رئيس مجلس أمناء منظمة الدعوة الإسلامية، وأعرب سوار الدهب عن تقديره الشخصي لدولة قطر التي اعتبرها وطنه الثاني، وثمن الجهود الكبيرة التي تقوم بها مؤسسة (صلتك) في العالم العربي والإسلامي، وأبدى استعداده لخلق شراكة مع المؤسسة في عدد من المشاريع ستسفر عنها الأيام المقبلة.
وضم وفد المنظمة الرئيس التنفيذي الاستاذة صباح اسماعيل الهيدوس، والمدير التنفيذي للبرامج بالمنظمة فيصل محمد العمادي، والدكتور وليد اسد شيبون مدير تطوير وريادة المشاريع، والاستاذة بهية يعيش مدير التخطيط بالمؤسسة.
وعقد الوفد اجتماعا مهما باللواء ركن عبد الرحمن الصادق المهدي مساعد الرئيس السوداني، أكدت خلاله الرئيس التنفيذي للمؤسسة صباح الهيدوس على عمق العلاقات الاخوية بين الشعبين القطري والسوداني، وأشادت بالجهود التي يبذلها السودان وعلى وجه الخصوص مؤسسة الرئاسة لخفض نسبة البطالة بين الشباب.
ودعت الهيدوس، المهدي باعتباره مسؤولا عن ملف الشباب تولي دعمه الشخصي لمشاريع (صلتك)، واستعرض خلال الاجتماع بعض المشاريع والاتفاق على الخطوط العريضة لمبادرات تعمل على تحييد الشباب من المخاطر الحياتية.
والتقى الوفد السيدة الأولى وداد بابكر حرم الرئيس السوداني، رئيس مجلس إدارة منظمة سند الخيرية، والسيدة سامية محمد عثمان مدير عام سند، ووقع الجانبان على اتفاقية شراكة ثلاثية إلى جانب مصرف الادخار والتنمية الاجتماعية السوداني، لبحث اطلاق مبادرات جديدة من شأنها توفير فرص العمل للشباب السوداني، وذلك انطلاقا من رسالة المؤسسة في ربط الشباب العربي بالفرص الاقتصادية والوظائف من خلال مبادرات مبتكرة في مجال ريادة المشاريع والتوظيف، وتؤمن المبادرة الجديدة التي تم التوقيع عليها توفير (10) آلاف فرصة عمل للشباب السوداني.
وقالت الاستاذة صباح الهيدوس عقب التوقيع إن هذه الشراكة تفعيل لمهمتنا النابعة من رؤية سمو الشيخة موزا بنت ناصر – حفظها الله- في العمل على إتاحة المجال أمام قطاع الشباب للحصول على وظائف مناسبة لمؤهلاتهم وفرص ريادية أفضل ومشاركة مدنية فعالة.
وأضافت أن هذه الشراكة الاستراتيجية ستكون عميقة الأثر وفاتحة لمزيد من المبادرات تعود بالخير والفائدة على الشباب السوداني.
وأشادت المدير التنفيذي لمؤسسة (صلتك) بدعم السيدة الأولى وداد بابكر لمشاريع (صلتك) في السودان، وتابعت: «نتمنى أن يلمس الشعب السوداني أثر المبادرة التي ستعمل على تمكين الخريجين الشباب من إيصال مستقبلهم إلى بر الأمان وأن يكونوا عناصر فعالة في بناء وتنمية مجتمعهم». وبهذه الشراكة تكون مؤسسة (صلتك) قد أطلقت مبادرة لتوفير أكثر من (50) ألف فرصة عمل للشباب السوداني، التي كانت قد بدأتها في العام الماضي 2015 بحوالي (40) ألف فرصة عمل، بشراكة مع الشركة الريفية السودانية المحدودة، ومنظمة سند الخيرية وعدد من مؤسسات التمويل الاصغر العاملة في العاصمة الخرطوم ودارفور.
وقالت الاستاذة صباح الهيدوس المدير التنفيذي بالوكالة لمؤسسة (صلتك) إن السودان يتمتع بمهارات شابة يمكن الاستثمار فيها وتستطيع (صلتك) بالعمل مع الحكومة والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني لتنمية هذه المهارات والاستفادة منها في دعم الاقتصاد المحلي، فضلاً عن الارتقاء بالشباب العربي للعمل في مهن لائقة ومناسبة ويشارك بفعالية في التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
Comments
  • faisal sulieman Oct 05, 2016

    كلام طيب نفسي القا. شغل. في السودان وطني الحبيبه لو في القطر. م فارقي : «انــٌٌ~ـا» فيصل سليمان<3 :$ خريج. statistic 0916723991

  • Yahia Ali Yahia Oct 06, 2016

    مرحب بالوطن ....لابد من الخرطوم وان طال السفر ...السبب الذي دعانا للهجرة هو البحث عن عمل لائق اذا توفر في الوطن هذا ما نريد ...

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below