+ A
A -
الدوحة- قنا- وقع صندوق قطر للتنمية اتفاقية منحة مع الصناديق الإنسانية لمنظمة التعاون الإسلامي، تحصل بموجبها الصناديق الإنسانية على منحة مالية لدعم برامج بناء القدرات والتمكين الاقتصادي لمشروعات الصناديق الإنسانية بالدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي. وتسري الاتفاقية لمدة ثلاث سنوات، حيث وقع الاتفاقية سعادة السيد خليفة بن جاسم الكواري مدير عام صندوق قطر للتنمية وسعادة الشيخ الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس مجلس الأمناء بالصناديق الإنسانية لمنظمة التعاون الإسلامي.
وتهدف الاتفاقية إلى دعم المشاريع الإنسانية التي تنفذها الصناديق الإنسانية في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، خاصة في المناطق الأكثر احتياجاً والتي يعاني سكانها من مشاكل الفقر والمرض.
وبهذه المناسبة قال السيد خليفة بن جاسم الكواري مدير عام صندوق قطر للتنمية، إن دولة قطر مهتمة بمجالات التنمية والعمل الإنساني والتمكين الاقتصادي وقطاع التعليم، وسعيها مستمر إلى دعم الجهات المعنية بتنفيذ المشاريع المتعلقة بهذه المجالات والإشراف عليها.
وأضاف الكواري أنه نظراً لأهمية الدور الذي تقوم به الصناديق الإنسانية لمنظمة التعاون الإسلامي والمتمثل في بناء القدرات للعاملين في العمل الإنساني والتمكين الاقتصادي والتعليم، تم بناء هذه الشراكة بين صندوق قطر للتنمية والصناديق الإنسانية بما يخدم مجالات العمل الإنساني.
ومن جهته أكد سعادة الشيخ الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس مجلس الأمناء بالصناديق الإنسانية لمنظمة التعاون الإسلامي، أن هذه الاتفاقية هي مقدمة لتعاون وشراكة مستدامة بين الصناديق الإنسانية وصندوق قطر للتنمية، خاصة أن الصندوق سباق في دعم المشاريع الإنسانية والتنموية للشعوب العربية والإسلامية.
وأضاف سعادته أن هناك نقاط تلاق مشتركة بين أهداف صندوق قطر للتنمية والأهداف التي تتطلع اليها الصناديق الإنسانية لمنظمة التعاون الإسلامي، حيث إن الصناديق الإنسانية لديها هدف استراتيجي هو الالتزام بتحسين ورفع مستوى نوعية الحياة للمجتمعات التي تحتاج خدمات من الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي على وجه الخصوص، ودول العالم على وجه العموم، من خلال تقديم المساعدات، وتنفيذ مشاريع تنموية عبر تطبيق آليات إدارية مهنية فعالة للوصول بتلك المجتمعات إلى مجتمعات قادرة على سد حاجاتها.
copy short url   نسخ
05/10/2016
1613