+ A
A -
القاهرة - وكالات - قال مسؤولون محليون إن رجال إنقاذ انتشلوا امس، 25 جثة من غرقى قارب هجرة غير شرعية قبالة السواحل المصرية ليرتفع عدد قتلى الحادث الذي وقع يوم الأربعاء إلى 195 قتيلا.
وقال مسؤول يتابع عمليات البحث عن مزيد من الجثث إن معدة رفع ثقيلة انتشلت القارب الذي كان قد استقر على عمق 12 مترا في مياه البحر المتوسط قبالة ساحل قرية برج رشيد بمحافظة البحيرة.
وأضاف أنه تم نزح المياه من القارب وفتح تجويف في بطن القارب يعرف بالثلاجة توجد به جثث. وقال محمد سلطان محافظ البحيرة إن 15 من الجثث التي انتشلت الثلاثاء كانت من الجثث التي في «الثلاجة».
ووقع الحادث يوم الأربعاء الماضي. واستقل المهاجرون القارب من شاطئ بمحافظة كفر الشيخ المجاورة للبحيرة ونجا منهم 169 بينهم أربعة من أفراد طاقم القارب ألقت السلطات القبض عليهم وحبستهم النيابة العامة أربعة أيام على ذمة التحقيق وجددت محكمة حبسهم 15 يوما. على صعيد مصري آخر، أصدرت محكمة مصرية، امس، أحكاما متفاوتة بين البراءة والسجن وانقضاء الدعوى بحقّ 74 معارضا؛ على خلفية اتهامات بينها اقتحام مقر حكومي جنوبي مصر، وفق مصدر قضائي.
وأشار المصدر القضائي ذاته، مفضلا عدم ذكر اسمه، إلى أن محكمة جنايات قنا (جنوبي مصر)، قضت بمعاقبة 7 متهمين غيابيا بالسجن المؤبد 25 عاما، و7 سنوات لـ 15 متهما، وعلى رأسهم الصحفي الحر خالد عبدالعزيز، وبراءة 51 آخرين، وانقضاء الدعوى لمتهم نظرا لوفاته، لاتهامهم باقتحام مبنى محافظة أسوان بالتزامن مع فض اعتصامي «رابعة العدوية» و«النهضة» بالقاهرة الكبرى في أغسطس 2013.
copy short url   نسخ
28/09/2016
1706