+ A
A -
تأهل فريقا قطر 1 و2 إلى الدور الثاني لمسابقة الكرة الطائرة الشاطئية بدورة الألعاب الآسيوية الشاطئية «دانانج 2016» المقامة في فيتنام حاليا وتستمر لغاية الثالث من شهر أكتوبر المقبل بعد أن تصدرا مجموعتيهما من ثلاثة انتصارات لكل منهما.
وقد تصدر فريق قطر 1 المكون من شريف سامبا وجيفرسون بيريرا المجموعة الأولى بعد فوزه على فيتنام 1 بنتيجة 2-0 بواقع 21-12 و22-10 في مباراة حسم فيها قطر 1 الشوط الأول لصالحه دون أي عناء بعكس الشوط الثاني الذي كان فيه الفريق الفيتنامي ندا قويا له.
وأما فريق قطر 2 الذي يضم جوليو جونيور وأحمد تيجان فقد تصدر المجموعة الثانية بفوزه على سيريلانكا 1 بنتيجة 2-0 بواقع 21-10 و21-11 حيث لم يواجه قطر 2 صعوبة في تحقيق الفوز على ضوء فارق المستوى الكبير بينه وبين الفريق السيريلانكي.
وسوف ينال فريقا قطر 1 و2 للطائرة الشاطئية راحة اليوم على أن يخوضا مباراتيهما في الدور الثاني «الستة عشر» غدا حيث سيلعب قطر 1 مع الفائز من لقاء عمان وسيريلانكا 1 اليوم بينما سيلتقي قطر 2 مع الفائز من مواجهة تايبيه وسيريلانكا 2.
وأبدى عبدالعزيز زينل إداري منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية سعادته بالتأهل إلى الدور الثاني بعد تصدر المجموعتين الأولى والثانية وقال إن فريقينا حققا المطلوب منهما في الدور الأول حيث فازا بجميع مبارياتهما والآن ينتظرنا الأهم والأصعب اعتبارا من الدور الثاني.
وأضاف أننا نتطلع إلى وصول فريقينا إلى المباراة النهائية حتى يكون النهائي قطريا خالصا ونضمن في الوقت نفسه الحصول على الميداليتين الذهبية والفضية وأعتقد بأن فرصتنا كبيرة إذا ما قدم لاعبونا مستوياتهم الطبيعية ونحن يهمنا أن نتوّج بالذهب في هذه الدورة بعد أن توّجنا مؤخرا بلقبي البطولتين الخليجية بالدوحة والعربية بالمغرب بالإضافة إلى تأهلنا لدورة الألعاب الأولمبية «ريو 2016» ونتمنى التوفيق إن شاء الله وتحقيق ما نصبو إليه.
copy short url   نسخ
28/09/2016
1410