+ A
A -
باناجي (الهند)- الوطن الرياضي
توقفت أمس الثلاثاء في مدينة غوا الهندية أعمال الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم التي كان مقررا ان تنتخب 3 اعضاء في مجلس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، بعد 27 دقيقة فقط من انطلاقها وذلك بسبب احتجاج اعضاء الهيئة القارية على استبعاد سعود المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري من الترشح للانتخابات.
واعترف رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن ابراهيم أمام رئيس الاتحاد الدولي، السويسري جاني إنفانتينو الذي خسر أمامه في الانتخابات الرئاسية للفيفا، «لم يسبق لي ترؤس اجتماع أقصر من هذا».
وقال «كان هذا المساء حافلا بالأحداث، بعد بضعة أسابيع حافلة بالعمل أيضا»، مضيفا «لكن الجمعية العمومية قالت كلمتها بصوت واحد، وكان هذا واضحا لنا جميعا. رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جاني انفانتينو، أنا لست واثقا إن كنتم شهدتم أي اجتماع جمعية عمومية أقصر من هذا، ولكنني أعتقد بأنكم يمكن أن تلاحظوا قوة الرأي في هذه الغرفة».
وتابع «مهمتي الأخيرة هي إعلان جمعية عمومية استثنائية مغلقة».
وصوتت الاتحادات الوطنية الأعضاء بنسبة 42 مقابل 1 لصالح عدم مواصلة جدول الأعمال، بما في ذلك انتخاب ثلاثة أعضاء إضافيين في مجلس الاتحاد الدولي.
وأكد الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن الجمعية العمومية للاتحاد القاري وجهت رسالة واضحة وقوية بأن أسرة الكرة الآسيوية باتت موحدة أكثر من أي وقت مضى مبيناً أن تلك الرسالة ينبغي إحترامها خصوصاً وأنها ترسخ مفهوم الوحدة باعتباره مصدر قوة وجسرا نحو تحقيق التنمية المستدامة للعبة كرة القدم في القارة الآسيوية.
وأشار الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة في تصريحات صحفية عقب الاجتماع أن الاتحادات الوطنية الأعضاء في الجمعية العمومية للاتحاد القاري لمست خلال الفترة التي سبقت اجتماع الجمعية العمومية بأن الأجواء غير مناسبة لإجراء إنتخاب ثلاثة أعضاء في مجلس الاتحاد الدولي، وبالتالي فقد قالت الاتحادات الوطنية كلمتها ووافقت على تأجيل الاجتماع إلى موعد جديد سيحدد بالتنسيق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم.
وشدد رئيس الاتحاد الآسيوي على أن أسرة الكرة الآسيوية ملتزمة على الدوام بمساندة مسيرة الإصلاحات في الاتحاد الدولي من أجل مستقبل مشرق لكرة القدم العالمية، مشيراً إلى أن الاتحاد القاري بدأ بالفعل في تطبيق الإصلاحات عبر سلسلة من الإجراءات التي أظهرت الإرادة الصلبة نحو مواكبة التطوير المنشود على كافة الأصعدة.
اجتماع طارئ للمكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي
وعقد المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اجتماعاً طارئاً عقب ختام اجتماع الجمعية العمومية وذلك برئاسة الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة وحضور أعضاء المكتب التنفيذي.
وتم خلال الاجتماع استعراض نتائج اجتماع الجمعية العمومية، وتقرر الشروع في التنسيق مع الاتحاد الدولي لتحديد الإطار الزمني لعقد الاجتماع المقبل للجمعية العمومية، كما تقرر تعيين السيد زهانغ جيان من الصين، عضواً معيناً في المكتب التنفيذي حتى الاجتماع المقبل غير العادي للجمعية العمومية. وخلال الاجتماع ألقى الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة كلمة أعرب فيها عن شكره وتقديره إلى أعضاء المكتب التنفيذي على جهودهم في خدمة كرة القدم الآسيوية مؤكداً أهمية العمل بروح الفريق الواحد من أجل تنفيذ الخطط والبرامج التي تصب في المصلحة العليا لكرة القدم الآسيوية.
وتطرق رئيس الاتحاد الآسيوي إلى اجتماع الجمعية العمومية غير العادي للاتحاد الآسيوي قائلاً: أن أسرة كرة القدم الآسيوية أظهرت اليوم وحدتها وتضامنها من خلال رسالة كانت واضحة للجميع داخل وخارج قارة آسيا، ونحن على قناعة تامة بأن هذه الرسالة ستبقى على الدوام عنصر قوة لمنظومة كرة القدم الآسيوية.
افتتاح الاجتماع وتبادل الأعلام التذكارية
وكان الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة افتتح أعمال اجتماع الجمعية العمومية بإلقاء كلمة رحب فيها بالسيد جياني إنفانتنيو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ورؤساء وممثلي الاتحادات الوطنية الأعضاء المشاركة في الاجتماع مشيداً بما قدمته جمهورية الهند من تسهيلات كبيرة من أجل استضافة أعمال الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي.
كما ألقى فيجي غوال وزير الشباب والرياضة الهندي كلمة أعرب فيها عن سعادته بإحتضان بلاده للاجتماع الآسيوي الكبير للمرة الأولى مؤكداً أن الهند حريصة على أن تكون عضواً فعالاً في المنظومة الآسيوية وشريكة أساسية في إنجاح الإحداث والفعاليات الرياضية في القارة الآسيوية.
وقام الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة بتسليم أعلام الاتحاد الآسيوي التذكارية إلى رئيس الاتحاد الدولي ووزير الشباب والرياضة الهندي ورئيس الاتحاد الهندي لكرة القدم، بينما تسلم علم (الفيفا) من السيد جياني إنفانتينو.
copy short url   نسخ
28/09/2016
1463