+ A
A -
الدوحة- الوطن
أعلنت هيئة الأشغال العامة «أشغال» عن إغلاق مداخل ومخارج تقاطع رشيدة على طريق الشمال أمام حركة المرور من ناحيتي الشرق والغرب.
يبدأ التحويل المروري اعتبارا من غد الثلاثاء ولمدة شهرين بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور مع الإبقاء على طريق الشمال مفتوحا أمام الحركة المرورية في الاتجاهين بصورة طبيعية، وذلك بهدف تطوير مخارج ومداخل تقاطع رشيدة وربطها بالطرق الخدمية التي تم تشييدها مؤخرا بمحاذاة طريق الشمال شرقا وغربا.
وخلال فترة الإغلاق، يتعين على قائدي المركبات استخدام تقاطع أم لشخوط عوضا عن تقاطع رشيدة المغلق، وذلك من خلال استخدام الطرق الخدمية المستحدثة على جانبي طريق الشمال بين التقاطعين. وحرصا منها على سلامة الطريق، قامت «أشغال» بتركيب العلامات والإرشادات المرورية اللازمة، داعية مستخدمي الطريق إلى ضرورة توخي الحذر والالتزام بالتعليمات المرورية والسرعات المقررة.
يشار إلى أن الأعمال الإنشائية لتقاطع رشيدة تأتي ضمن مشروع تطوير طريق الشمال والمعني بإنشاء طرق خدمية على طول طريق الشمال ابتداء من القسم الشمالي من مدينة الدوحة عند تقاطع الدحيل، وحتى مدينة الشمال، بالإضافة إلى إنشاء تقاطعين جديدين في منطقة ازغوى وأم صلال محمد، وتنفيذ أعمال التطويرات والتوسعة لعدد من التقاطعات، إلى جانب تطوير طريقي الخور وأم بركة.
هذا، وسيخدم هذا المشروع الحيوي العديد من مشاريع التطوير القائمة على امتداد طريق الشمال إلى جانب إنشاء مسار خاص بالدراجات الهوائية على طول امتداد الطريق.
copy short url   نسخ
26/09/2016
1598