+ A
A -
افتتح صالون الجسرة الثقافي موسمه الجديد، بمحاضرة للكاتبة والإعلامية موزة عبدالعزيز آل إسحاق، رئيسة الرعاية النهارية بإدارة التوعية المجتمعية والتواصل المجتمعي بمؤسسة العمل الاجتماعي، تحت عنوان «دور المرأة القطرية في خدمة المجتمع».
تطرقت آل إسحاق في بداية المحاضرة إلى مجتزءات من مسيرتها العلمية والمهنية، بما في ذلك دخولها إلى مجال الكتابة الصحفية قبل ست سنوات؛ وتناولها من خلال مقالاتها المنشورة قضايا مجتمعية تلامس هموم المواطن القطري خاصة والخليجي عامة، إضافة إلى تحقيقاتها الصحفية التي في ذات الاتجاه، والتصدي لمناقشة قضايا جوهرية في المجتمع من خلال قالب التحقيق الصحفي الذي يتطلب قدراً كبيراً من الدقة والنظر إلى زوايا الموضوع بصبر وتأنٍ.
كما تناولت المتحدثة الأدوار التي لعبتها من خلال إدارتها لمركز الإبداع الثقافي، واستضافتها شخصيات بارزة في المجتمع عبر صالون المركز الثقافي، لتسليط الضوء على كثير من النقاط التي تهم جمهور المثقفين بصورة خاصة، والمجتمع بصورة عامة.
وتحدثت موزة عبدالعزيز آل إسحاق عن تجربتها في شبكات وسائل التواصل الاجتماعي، لافتة إلى إبرازها مساهمات المرأة القطرية في الحياة العامة في قطر، والمكانة الرفيعة التي وصلت إليها في كافة المجالات، كما تطرقت المتحدثة إلى مشاركتها في برنامج «ملكة المسؤولية الاجتماعية» بالقاهرة.
وقالت موزة آل إسحاق: «تناولت فكرة البرنامج من باب المسؤولية الاجتماعية ولذلك قررت أن أتقدم إليه بمبادرة بعنوان المرأة أساس المسؤولية الاجتماعية من خلال تسخير الجانب الأكاديمي بالنسبة لدراستي الاجتماعية مع الجانب العملي من خلال المناصب التي توليتها خلال الفترة الماضية وحتى الآن وميلي للمسؤولية الاجتماعية بدأ معي منذ فترة الدراسة في الجامعة بحكم أن أغلب الدراسات كانت ميدانية وبدأ اهتمامي بقضايا المرأة وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة بشكل عام وبعد التحاقي بوظيفة أصبح الأمر سهلاً عليّ للمساعدة بشكل أفضل وكانت بدايتي مع مركز قطر للعمل التطوعي وهو يتناول كل ما يخدم المجتمع القطري من مستشفيات ومؤتمرات وقضايا مجتمعية؛ إذ يضم أكبر شريحة من المجتمع من المثقفين وإعلاميين واقتصاديين». وسلطت المتحدثة الضوء على مشاركة المرأة القطرية في المجال الإعلامي، مشيرة إلى أن وجوهاً نسائية كثيرة ظهرت على الساحة من خلال تقديم تجارب مميزة وناضجة إلى حد بعيد.
أدارت المحاضرة بحكمة واقتدار منسقة الصالون الشاعرة حنان بديع.
وفي ختام الأمسية، كرّم السيد محمد ناصر العبيدان، أمين السر العام للنادي، الكاتبة والإعلامية موزة عبدالعزيز آل إسحاق بدرع النادي، إضافة إلى شهادة تقديرية لمجهوداتها المتعددة في خدمة الثقافة والمجتمع.
copy short url   نسخ
26/09/2016
1602