+ A
A -
استهل منتخبنا الوطني لكرة الطائرة الشاطئية مشواره بدورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الخامسة «دانانج 2016» المقامة في فيتنام حالياً بفوزين على نظيره الباكستاني؛ فقد تغلب فريق قطر 1 المكون من شريف سامبا وجيفرسون بيريرا على فريق باكستان 2 بنتيجة 2 - 0 بواقع 21 - 4 و21 - 7 في مباراة تفوق فيها فريق قطر 1 بشكل كبير وأثبت جاهزيته الكاملة للمنافسة بقوة على الميدالية الذهبية.
أما فريق قطر 2 الذي يضم جوليو جونيور وأحمد تيجان فقد تمكن من الفوز على فريق باكستان 1 بنتيجة 2 - 0 بواقع 21 - 11 و21 - 13؛ حيث واجه صعوبة أكبر من قطر 1 باعتبار أن منافسه «باكستان 1 «أفضل مستوى من «باكستان 2».
وسوف يخوض فريق قطر 1 مباراته الثانية اليوم أمام تايبيه بينما يلتقي قطر 2 مع فيتنام 2.
من ناحية ثانية يلتقي منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية مع الهند صباح اليوم في أولى مبارياته ضمن منافسات دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الخامسة «دانانج 2016» وذلك لحساب المجموعة الأولى التي تضم أيضاً باكستان والبحرين وتايلاند.
ويسعى منتخبنا إلى تحقيق بداية جيدة تمكنه من مواصلة مشواره بنجاح في الدورة التي يتطلع فيها إلى لحفاظ على الميدالية الذهبية للنسخة الثالثة على التوالي بعد أن توّج بها مرتين في النسخة الثالثة «هيانغ 2012» والنسخة الرابعة «بوكيت 2014» وإن كانت مهمته ليست سهلة نسبة إلى وجود منتخبات قوية وغياب ثلاثة عناصر مهمة وأصحاب خبرة عن العنابي وهم الحارس محسن اليافعي وعلي أحمد ومحمود عثمان ولكن في الوقت نفسه ذلك لا يقلل من طموح منتخبنا في الحفاظ على الميدالية الذهبية على ضوء وجود مجموعة جيدة من اللاعبين والوصول إلى جاهزية مناسبة تمكنه من تحقيق النتائج المرجوة رغم قصر فترة الإعداد الأخيرة التي اقتصرت على معسكر خارجي في العاصمة التايلاندية بانكوك قبل الحضور إلى دانانج.
وتبدو في الواقع فرصة منتخبنا كبيرة في تخطي الهند اليوم بالنظر إلى فارق المستوى الذي يرجح الكفة العنابية ولكن يبقى الحذر واجباً وبالأخص في المباريات الافتتاحية التي دائماً ما تكون صعبة بصرف النظر عن مستوى الفريق المنافس.
وتضم قائمة منتخبنا عشرة لاعبين هم: محمد أحمد حسن وأنيس بن عبدالرزاق وسيد علي وهاني مروان ومعتصم عبدالواحد وأحمد رجب مرجان ومهاب علي محفوظ وعلي غربة وأحمد محمد عبدالحق وأمير نورالدين.
copy short url   نسخ
26/09/2016
1310