+ A
A -
الدوحة- قنا - حضر معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، أمس احتفال شركة سكك الحديد القطرية «الرّيل» بانتهاء أعمال حفر الأنفاق في مشروع مترو الدوحة في الجانب الجنوبي من الخط الأحمر بمحطة مطار حمد الدولي.
هذا وقد بدأت أعمال الحفر في شهر يوليو من عام 2014 وتم عبور الكيلومتر المائة وأحد عشر بالأمس من قبل آلة حفر الأنفاق /مشيرب/.
وتضمن برنامج الحفل عرضا تقديميا عن مترو الدوحة، بالإضافة إلى مقطع فيديو عن آلات حفر الأنفاق الواحدة والعشرين التي كانت السبب الرئيسي في دخول شركة الرّيل «موسوعة غينيس» وتحطيمها للرقم القياسي عن تشغيلها أكبر عدد من آلات الحفر العملاقة في وقت واحد في إطار مشروع واحد، متبوعاً بالاختراق الأخير لآلة حفر الأنفاق /مشيرب/، وقبل الوقت المحدد بثلاثة أشهر، علماً بأن 70% من العقود الإجمالية للريل تمت ترسيتها على مقاولين محليين وذلك دعماً للاقتصاد المحلي.
وفي سبيل إكمال حفر 111 كيلومترا من الأنفاق، تطلب مشروع مترو الدوحة 470497 كتلة خرسانية لإنتاج 70071 حلقة، ومع انتهاء أعمال حفر الأنفاق بنسبة 100%، وصلت نسبة إنجاز مشروع مترو الدوحة في مجمله إلى 50%.
copy short url   نسخ
26/09/2016
1431