+ A
A -
كتب- جليل العبودي وسليمان ملاح
يقود جورج فوساتي تدريبات العنابي الاول اليوم استعدادا للجولة الثالثة في تصفيات آسيا الحاسمة المؤهلة إلى مونديال ورسيا 2018 بعد ان تم تعيينه من قبل اتحاد الكرة خلفا للمدرب كارينيو الذي اقيل من مهمته بعد ان فشل في مباراتين امام إيران واوزبكستان وستكون مباراة العنابي وكوريا الجنوبية يوم السادس من اكتوبر المقبل أو اختبار وتحد للمدرب فوساتي الذي يعد اكثر من غيره معرفة بالكرة القطرية وسبق له ان قاد العنابي والسد واخرها الريان، ويجيد المدرب فوساتي فن التعامل مع المنافسين ويملك تصورا كاملا عن اللاعبين وحتى المنتخبات الاخرى المشاركة في المجموعة، حيث يحدونا الامل في ان تكون الانعطافة القادمة في مشوار المنتخب في التصفيات المونديالية، ومن المتوقع ان يعلن المدرب فوساتي قائمة العنابي اليوم الاحد حيث سيلتحق اللاعبون في التدريبات حتى موعد المغادرة إلى كوريا يوم الرابع من اكتوبر، وقد يضم المدرب فوساتي بعض الوجوه التي يرى فيها القدرة على خدمة المنتخب وفق ما قدمته من مستوى واداء في مباريات الدوري في الجولتين الماضيتين، وان الكثير من المعلومات سوف يتم الكشف عنها لاحقا عن مهمة المدرب فوساتي وما ينتظرها من خلال جلسة متوقعة للمدرب مع وسائل الاعلام.
وكان اتحاد الكرة قد اعلن رسميا انتهاء العلاقة فيما بينه وبين دانيال كارينيو مدرب المنتخب القطري الاول وذلك بطريقة ودية بعد ان كان قد تم استعراض مسيرة العنابي في المرحلة السابقة بين الطرفين، بالمقابل تم الاتفاق أمس مع السيد خورخي فوساتي ليقود المنتخب الوطني في المرحلة القادمة علما ان القرارين كانا قد اتخذا من الاتحاد القطري قبل عدة ايام.
ويأتي تأجيل التفاوض مع فوساتي لافساح المجال امامه لقيادة فريقه الريان في الاسبوع الثاني من دوري نجوم قطر وللاعبي المنتخب كي يركزوا مجهوداتهم مع انديتهم خصوصا وان منافسات الدوري من اهم الخطوات الاستعدادية لهم على الصعيدين الفردي والجماعي اضافة إلى ان التجمع المقبل للمنتخب من المقرر ان يكون بعد الاسبوع الثاني لمنافسات الدوري.
فوساتي يتحدث لالوطن الرياضي
اكد الأوروجوياني خورخي فوساتي المدرب الجديد لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في تصريح خاص وحصري لـالوطن الرياضي انه توصل يوم أمس مع سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس اتحاد الكرة إلى اتفاق رسمي لقيادة العنابي خلال الفترة القادمة.
وقال:لقد تم الإتفاق على توقيع عقد لمدة سنتين وسأبذل قصارى جهدي لمساعدة المنتخب القطري لبلوغ نهائيات بطولة العالم التي ستقام بروسيا من عام 2018 وإسعاد الشعب القطري.
واضاف:لقد كان اجتماعا مثمرا ومهما مع المسؤولين باتحاد الكرة تناقشنا فيه عن مشوار العنابي بخصوص مشواره بالتصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال،واتمنى ان اكون على قدر المسؤولية والثقة لتحقيق حلم الشعب القطري.قطر لها مكانة خاصة في قلبي ولم اتردد في قبول العرض وتولي المهمة.
وأوضح فوساتي انه ليس بإمكانه الكشف على كل مادار في الاجتماع،وكل ما استطيع ان اقوله انني قبلت المسؤولية لأنني متفائل بما هو قادم وإلا لم اكن لأقبل هذه المهمة والتحدي وأيضا لثقتي الكبيرة في اللاعبين.
وبخصوص مستقبله مع الريان اكد فوساتي:بكل تأكيد ان الريان له مكانة كبيرة في قلبي وحتى هذه اللحظة مازلت افكر في هذا الموضوع لإيجاد حل مناسب لمساعدة الريان،لا ادري في أي منصب أو كيف ولكن لا اريد ان اقطع علاقتي بالنادي بمجرد ان اصبحت مدربا للمنتخب القطري.
وتابع:سأحاول الاجتماع مع سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس مجلس إدارة الريان لإيجاد طريقة أو حل مناسب لأنني حقا أريد ان اساعد الفريق.
copy short url   نسخ
25/09/2016
2898