+ A
A -
حققت حملة التبرع بالدم التي نظمها مركز التبرع بالدم بمؤسسة حمد الطبية، خلال شهر رمضان لهذا العام والتي استمرت فعالياتها أثناء عطلة عيد الفطر المبارك أيضاَ، توافد أكثر من (3000) شخص للتسجيل كمتبرعين بالدم خلال حيث بلغ عدد المتبرعين الفعليين بالدم خلال هذه الحملة (2264) متبرعا بينما وصل عدد الأشخاص الذين توافدوا للتسجيل كمتبرعين بالدم (3054) شخصا.
وكان مركز التبرع بالدم بمؤسسة حمد الطبية من أكثر المواقع نشاطاً وازدحاماً حيث شهد تسجيل أكثر من (1500) شخص كمتبرعين بينما كان عدد الأشخاص الذين تبرعوا بالفعل خلال الحملة (1038) شخصا. كما بلغ عدد الذين سجلوا أنفسهم كمتبرعين بالدم خلال الحملة بمجمع ستي سنتر التجاري (753) شخصا، بينما بلغ عدد الذين تبرعوا فعلياً (473) شخصا، وكانت الحملة جزءًا من الجهود التي يبذلها مركز التبرع بالدم بمؤسسة حمد الطبية لتنمية وتعزيز ثقافة التبرع بالدم في المجتمع.
وقالت السيدة صديقة المحمودي، المدير الطبيّ لمركز التبرع بالدم بمؤسسة حمد الطبية: «لقد قمنا خلال هذه الحملة بتنظيم سلسلة من الأنشطة والفعاليات المتعلقة بالتبرع بالدم بالمجمعات التجارية الكبرى وفي مواقع أخرى بارزة على امتداد الدولة. لقد نقلنا حملتنا، كذلك، إلى المؤسسات والمنظمات الوطنية إلى جانب المراكز الثقافية والاجتماعية حيث شهدت الحملة المشاركة الفعالة من قِبل أعداد ضخمة من الزوار، ونود أن ننتهز هذه الفرصة للتعبير عن شكرنا وعرفاننا لأفراد المجتمع الذين بادروا بالتسجيل كمتبرعين بالدم وإلى مجموعات الجاليات والشركات الذين دعموا جهودنا. كما نود إزجاء الشكر والتقدير لسعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، رئيس مجلس أمناء مؤسسة الفيصل بلا حدود، الذي ظل يدعم حملاتنا طيلة أربع سنوات».
وأضافت صديقة المحمودي: «لقد ساعدت عمليات التبرع بالدم في إنقاذ حياة العديد من الناس هنا في دولة قطر وهناك، دوماً، حاجة إلى المزيد من الدم ومنتجاته».
ونود أن نلفت أنظار الذين يودون التسجيل كمتبرعين بالدم أو أولئك الذين يرغبون في التبرع بالدم إلى أن مركز التبرع بالدم التابع لمؤسسة حمد الطبية يقع ضمن حرم مستشفى حمد العام بالقرب من موقف السيارات متعدد الطوابق. بإمكان أي شخص قادر على إعطاء الدم زيارة المركز بين الساعة 07:00 صباحاً وحتى الساعة 09:30 مساءً طيلة أيام الأسبوع كما يمكن الحصول على المزيد من المعلومات من خلال الاتصال بالهاتف (44391081).
copy short url   نسخ
31/08/2016
1580