+ A
A -
رسالة تونس-محمد الجزار-موفد الوطن
أعاد منتخبنا الوطني لرجال كرة الطاولة كتابة التاريخ في مدينة الحمامات التونسية بعدما استطاع التتويج بلقب البطولة العربية للمنتخبات لأول مرة في تاريخ البطولة، ليصبح العنابي أول منتخب خليجي يتوج بهذا اللقب على مدار تاريخ البطولة وفي نسختها رقم 25.
وكانت آخر مرة تأهل فيها منتخبنا لنهائي البطولة العربية قبل 16 سنة في سوريا عام 2000 أمام المنتخب المصري وخسر منتخبنا وقتها أمام الفراعنة أصحاب اليد الطولى والأكثر سيطرة على منافسات الفرق في البطولات العربية منذ انطلاقها لأول مرة في العاصمة السورية دمشق عام 1955 خلال الفترة من 9 إلى 12 ديسمبر.
جاء فوز العنابي بعد التغلب على المنتخب التونسي صاحب الأرض والجماهير في المباراة النهائية بنتيجة 3-2 بعد مباراة قوية وحماسية، امتدت للشوط الفاصل حيث تقدم لي بينج أولا بنتيجة 3-0 على المتألق آدم حمام بالأشواط 11-4 و12-10 و11-9، ثم فاز أحمد خليل المهندي على أسامة شعيب 3-0 بالأشواط 11-9 و11-2 و11-6 ليتقدم منتخبنا بلقاءين، ولكن تمكن لاعبو تونس من العودة وأدركوا التعادل 2-2 بفوز ثامر ماميا على فهد المغني 3-0 وآدم حمام على أحمد خليل المهندي 3-2 قبل أن يحسم لي بينج الفوز للعنابي باللقاء الفاصل بعدما تغلب على أسامة شعيب 3-0 بالأشواط 11-2 و11-6 و11-4.
وبعد نهاية المباراة قامت كل من ربيعة النجلاوي مستشارة رئيس جمهورية تونس المكلفة بالشباب والرياضة، وسعيدة القراش مستشارة رئيس جمهورية تونس المكلفة بالمجتمع المدني بتتويج الأبطال وأصحاب المراكز الأولى في حضور عبد العزيز الشيخ القائم بالأعمال في السفارة القطرية في تونس وعماد الجبري كاتب دولة تونس المكلف بالرياضة، ولطفي قرفال رئيس الاتحاد التونسي لكرة الطاولة، واعضاء المكتب التنفيذي في الاتحاد العربي لكرة الطاولة وكلهم أكدوا أحقية وجدارة رجال العنابي بالتتويج باللقب والوصول إلى القمة العربية.
وحصل المنتخب التونسي على الميدالية الفضية فيما اكتفى المنتخب السعودي بالميدالية البرونزية والمركز الثالث بعد فوزه علي المنتخب الجزائري 3-0.
قائمة العنابي
خاض منتخبنا الوطني مشواره في البطولة بخمسة لاعبين وهم: أحمد خليل المهندي، وفهد مغني، ووليد الحجاجي، وعبدالله بدر السادة، ولي بينج، والمدرب الكرواتي جاكوف، وثاني الزراع مديرا للمنتخب وخالد علي الكواري رئيس البعثة.
إنجازات أخرى
امتدت سلسلة إنجازات العنابي في تونس بعد فوز المنتخب الوطني الأول للرجال باللقب والكأس للحصول على فضيتين وذهبية حيث استطاع منتخبنا للأشبال تحت 15 سنة من الحصول على الميدالية الفضية والمركز الثاني في هذه البطولة وهو نفس المركز والميدالية التي حصل عليها منتخبنا الوطني للسيدات ليؤكد ذلك على التألق القطري الكبير في تونس.
البعثة تعود للدوحة اليوم
من ناحية أخرى تعود بعثة منتخبنا الوطني من تونس في الساعات الأولى من صباح يوم الخميس الأول من سبتمبر المقبل، وسيكون في استقبال البعثة مجلس إدارة الاتحاد برئاسة خليل المهندي.
المغني: الفرحة لا توصف
أكد فهد المغني أن الحصول على لقب أطال العرب لم يكن وليد صدفة ولم يأت من فراغ وإنما نتيجة جهد وتعب على مدار سنوات طويلة والتعرض لكثير من المطبات الصعبة حتى الوصول إلى القمة العربية.
وقال المغني: أشعر بفرحة غامرة وسعادة لا توصف على الإطلاق لأننا أول منتخب خليجي يستطيع أن يفوز بكأس العرب ونهديه لقطر كلها وليس لأسرة كرة الطاولة فقط.
الزراع: متفائل بالمستقبل
أكد ثاني الزراع مدير منتخبنا الوطني لكرة الطاولة تفاؤله الشديد بأن المستقبل سيكون مليئا بمزيد من الإنجازات والألقاب لكرة الطاولة القطرية في ظل الدعم الكبير من مجلس إدارة الاتحاد برئاسة خليل المهندي صاحب البصمة الأكبر والأهم في هذا الإنجاز، لأنه لم يبخل على إعداد المنتخب وتجهيزه ليس للبطولة العربية فقط ولكن على صعيد كل المشاركات التي يخوضها لاعبونا تحت لواء علم قطر.
وقال الزراع إن رجال قطر استحقوا التتويج بأول لقب عربي على مستوى المنتخبات عن جدارة واستحقاق لاسيما أن المشوار كان شاقا وصعبا للغاية واستطاع لاعبو العنابي التفوق على منتخبات لها باع مثل السعودية، وكذلك تونس الذي كان يلعب على أرضه ووسط جماهيره.
copy short url   نسخ
31/08/2016
1918