+ A
A -
كتب- محمد الجزار
حظت بعثة منتخبنا الوطني للرياضات الجوية باستقبال حافل بالورود بعد العودة للدوحة متوجة بالميدالية البرونزية على مستوى العالم في مسابقة الترايك المركز الرابع في الترتيب العام والسادس في مسابقة الباراموتور في بطولة العالم التاسعة للرياضات الجوية التي أقيمت منافساتها في مدينة بافوم بضواحي العاصمة الانجليزية.
وكان مهدي القحطاني عضو لجنة قطر للرياضات الجوية في استقبال الابطال بمطار حمد الدولي، وقام بتطويق اعناق اللاعبين بالورود تكريما لهم على هذا الانجاز الكبير في البطولة العالمية التي شاركت بها فرق لها خبرة كبيرة وباع طويل في الرياضات الجوية.
وتألق العنابي في البطولة وسط مشاركة عشرين دولة من مختلف أنحاء العالم حيث كان المركز الاول في الترتيب العام من نصيب المنتخب الفرنسي الذي نجح في الحفاظ على لقبه برصيد بلغ 36564 نقطة يليه المنتخب التشيكي بالمركز الثاني برصيد 28139 نقطة والمنتخب البولندي ثالثا برصيد 27680 نقطة، فيما بلغ رصيد العنابي 20066 نقطة ليتقدم على منتخبات أوروبية عديدة مثل إنجلترا، البلد المضيف، الذي حل خامسا وايطاليا السادس والمانيا واسبانيا اضافة إلى اليابان والصين من القارة الآسيوية وغيرها من البلدان الاخرى.
وتمثل هذه النتيجة إنجازا رائعا للعنابي كونه يشارك بعدد يقل كثيرا عن المنتخبات الثلاثة التي تقدمت عليه وبمسابقات اقل وعلى مستوى الرجال فقط وهو ما يعكس حجم وأهمية المركز الرابع الذي شغله وسط هذا الزخم الكبير من المشاركين. أما في الترايك فقد حقق العنابي نتيجة غير متوقعة من قبل جميع المراقبين وعدت على انها من مفاجآت البطولة كونه يشارك في هذه المسابقة لاول مرة اضافة إلى ان مشاركته هذه جاءت من خلال نخبة شابة بينهم اصغر لاعبين في البطولة كلها وهما نايف البلوشي وحيان الاحبابي.. وجاء العنابي في هذه المسابقة خلف منتخبي بولندا الاول الحاصل على 11500 نقطة وفرنسا الثاني برصيد 11300 نقطة بينما بلغ رصيد العنابي 10700 نقطة. من جانبه عبر سعادة الشيخ عبدالعزيز بن أحمد بن خليفة آل ثاني عضو مجلس إدارة لجنة قطر للرياضات الجوية عن فخره بالانجاز الذي حققه العنابي في البطولة العالمية التاسعة للرياضات الجوية، مشيرا إلى أن الحصول على برونزية العالم أمر رائع في ظل حداثة عهد المنتخب وصغر أعمار اللاعبين مقارنة بجميع المنتخبات المشاركة في البطولة، كما ان الحصول على المركز الرابع في الترتيب العام يمثل إنجازا طيبا هو الآخر اذا ما اخذنا بنظر الاعتبار حجم وقوة المنافسة في بطولة عُدت على انها الاقوى في تاريخ البطولات العالمية كلها مؤكدا على ان تألق لاعبينا الشباب ونجاحهم في مقارعة ومنافسة العديد من أبرز نجوم العالم في هذه الالعاب يعكس حجم ما يتمتع به لاعبونا وخصوصا الشباب منهم من قدرات.
واضاف قائلا: نسعى جاهدين لتطوير هؤلاء اللاعبين من خلال إقامة معسكرات باستمرار والتدريبات اليومية وما تحقق جاء بعد مجهود شاق منهم، والآن نحن سنسعى لاستغلال هذا التألق العالمي في الحصول على دفعه معنوية لمواصلة التألق في المسابقات المقبلة بإذن الله.
من جانبه اكد ناصر كليب لاعب منتخبنا الوطني سعادته البالغة بنجاح لاعبينا في تسجيل مشاركة فاعلة وسط هذا الحشد الكبير من ألمع نجوم العالم في الألعاب الجوية فالمنافسة كانت قوية للغاية بين جميع الفرق المشاركة.
وقال إن الامكانات التي أظهرها اللاعبون تؤكد قدرتهم على تحقيق الافضل مستقبلا وهذا ما نسعى إليه بكل قوة خصوصا وان لاعبينا هم من اصغر لاعبي البطولة وأمامهم فرص عديدة من خلال مشاركاتهم المقبلة.
copy short url   نسخ
31/08/2016
1365