+ A
A -
التزاماً بمهمته الرامية إلى إيجاد وجهة توفر تجربة تسوّق وترفيه لا مثيل لها، يمزج قطر مول تجهيزات الإضاءة بالفنون المذهلة لإسعاد زوّاره من قاطني دولة قطر والسياح في آن واحد. وسيستضيف قطر مول سبع قطع فنية معاصرة لافتة للأنظار، تتألق بتجهيزات إضاءة موزّعة في أرجاء قبب قاعاته، لتلفت أنظار الزوار من خلال تقديم تجربة بصرية جديدة ومذهلة.
وصممت كل واحدة من هذه القطع الفنية بشكل خاص لتروي حكاية منفردة وخاصة بها. وقد شارك 350 شخصا من 11 دولة حول العالم– من ضمنها ألمانيا، وتركيا، وإيطاليا، وإندونيسيا، والمملكة المتحدة، وليتوانيا، وكرواتيا، وتايلاند، وإيرلندا، وألبانيا– في تصميم وإنتاج وتركيب هذه القطع الفنية المتميزة. وتم حالياً تركيب «الدبابيس»، و«ربطات العنق» و«الحذاء» في مواقع متعددة ضمن قطر مول. في حين لا تزال «العروض البهلوانية» و«الحلقات الذهبية» و«جدار البلشون الأبيض» و«كرات القدم» في مرحلة التركيب.
وقال روني موراني، المدير العام في قطر مول: «نحن أكثر من مجرد مول، نحن وجهة ترفيه ستذهل زوارها بأساليب مختلفة. إن تركيب هذه الأعمال الفنية الرائعة كجزء من بنيتنا التحتية هو دلالة واضحة على التزامنا الراسخ بتوفير تجربة بصرية مذهلة من كل زاوية، وصولاً إلى أدق التفاصيل. كل مرة تحدّق فيها بهذه التجهيزات الضوئية، ستعيش أجواء جديدة تعكس الرحلة التي سيقدمها المول، حيث ينتظرك كل شيء جديد لتكتشفه».
وتعتبر كل واحدة من هذه القطع الفنية – المكوّنة من 12 مادة مختلفة– تحفة منفردة بحد ذاتها، قادرة على تحفيز مشاعر الزوار وإلهامهم. وفي المدخل الرئيسي، على الجدار الشرقي، يقع جدار البلشون الأبيض، المكوّن من تسع تشكيلات للبلشون، في منحوتة تستعرض هذه الطيور المتألقة في لحظة إقلاعها عن الأرض، لتحلّق على جدار الشلال المائي. وسيجد الزوار أيضاً، بمجرد دخولهم من المدخل الرئيسي للمبنى، الحلقات المصممة لتعبر عن الفخامة والترف. هذه الأطواق السبعة الذهبية تم تعليقها في الوسط لتتدلى من السقف الزجاجي.
وفي داخل قطر مول، سيتعرف الضيوف على ربطات العنق، المستوحاة من نوعية ربطات العنق التي يرتديها الرجال في المناسبات الرسمية. وتم تركيب هذه القطع في أولى القبب المركزية الثلاث للمول. أما القبة الثانية فتتضمن «الدبابيس»، التي تمثل الدبابيس التي يستخدمها الخياطون وفنانو الأزياء خلال قياس وتطريز البدلات والأثواب الأنيقة. وفي تعبير عن قطعة الأزياء المحبوبة لدى كل امرأة، يتألق الحذاء في القبة الثالثة للمول. وتعتبر هذه القطعة الفنية الضوئية حذاء ذا كعب عال يتميز بالأناقة والرقي، مصمما بكرات زجاجية كريستالية زرقاء اللون مصنوعة يدوياً، تبدو وكأنها تطفو في الهواء.
وفي منطقة الترفيه العائلية، ستستقبل «العروض البهلوانية» زوار المول – وهي عبار عن أشكال بشرية تمثل عروضا بهلوانية مثل المشي على الحبل، والأرجوحة، وقيادة الدراجة أحادية العجلة، وشخص يتوازن على كرة، وفنان استعراض معلّق باستخدام الستائر الحريرية. كما وستتألق كرات القدم في إحدى قبب المول لتشكل تكريماً لكأس العالم 2022 في قطر.
ومن شأن قطر مول أن يستقطب مخيلة سكان وضيوف الدولة عند افتتاح أبوابه أمام مفهوم التسوق المبتكر الذي يقدمه المول على مساحة 500.000 متر مربع، مع خيارات رائدة وفريدة من نوعها في مجال التسوق والترفيه. وتضم هذه الوجهة الكبرى أول فرقة استعراضية مقيمة في العالم – تقدم عروضا ترفيهية في كافة أنحاء المول مع 52 أسبوعاً من العروض الرئيسية المذهلة على المنصة المطوّرة والمبتكرة التي تقدم العروض بنطاق 360 درجة، فضلاً عن مجمع ترفيه عائلي متعدد المستويات يتضمن مفهوم الترفيه التعليمي الدولي مع أجهزة ألعاب متطورة ومجموعة من الألعاب المثيرة للحماس. وتكتمل تجربة المول الآسرة من خلال السينما «سيني بلكس» التي تحتوي على 19 شاشة وتقدم أحدث تكنولوجيا العرض الليزري آيماكس الثورية، ونظام صوت مذهل مكوّن من 12 محطة، على الشاشة الأكبر في المنطقة. وتتضمن السينما أيضاً أحدث تكنولوجيا العرض رباعي الأبعاد، و7 شاشات راقية VIP، وصالة للبولينغ تضم 8 حارات، وخدمة تقديم الطعام داخل المسرح.
ومن موقعه بمحاذاة استاد الريان المخصص لمباريات الفيفا 2022 والحائز على جوائز عدة، سيكون قطر مول جوهرة رؤية قطر الوطنية 2030. وسيستمتع الزوّار بتجربة متميزة مع 500 متجر متنوع، وخيارات المطاعم والمقاهي، فضلاً عن اتصاله المباشر مع فندق الريان ذي الخمس نجوم، والذي تديره مجموعة «كيوريو» من هيلتون. وفي كل زاوية وقسم من المول، سواء من واجهته الاستثنائية أو تصميمه الداخلي الرائع، يمتلك قطر مول عنصر مفاجأة خاصا من شأنه أن يفتح الأبواب أمام تجارب لا مثيل لها، في كل مرة.
copy short url   نسخ
31/08/2016
7441