+ A
A -
فيما تجري الاستعدادات على قدم وساق لانطلاق احتفالات عيد الأضحى المبارك في قطر، يشهد كورنيش الدوحة اليوم الأربعاء -31 أغسطس- إسدال الستار على مهرجان صيف قطر 2016 وذلك بعرض الألعاب النارية الذي يختتم شهراً من العروض الحية والترويجية والباقات الخاصة بالفنادق التي تبعث على البهجة.
وقد نجحت فعاليات المهرجان الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة سنوياً في اجتذاب الزوار من شتى أنحاء المنطقة للاستمتاع بالعروض والمزايا التي توفرها قطر خاصة وأنها وجهة ملائمة للسياحة العائلية.
وعلَّق راشد القريصي، رئيس قطاع التسويق والترويج في الهيئة العامة للسياحة، على ذلك بقوله: «لقد تلقينا ردود فعل وتعليقات ذات طابع إيجابي تجاه هذه النسخة الثالثة من المهرجان، ونحن نتطلع إلى الاستفادة من هذا النجاح في استكشاف المزيد من الفرص المثيرة الجديدة التي يمكنها أن تعزز روزنامة الفعاليات المتنامية في قطر وتثريها. كما أننا نشعر بخالص الامتنان نحو العديد من شركائنا في القطاعين العام والخاص، وذلك لدورهم في إنجاح المهرجان وتحفيز الجمهور على الإقبال على مراكز التسوق والفنادق وغيرها من مواقع المهرجان المنتشرة في شتى أنحاء البلاد عبر باقة متنوعة من عروض الترفيه وفنون التسلية».
وكانت المدينة الترفيهية من أكثر الأماكن اجتذاباً للزوار حيث تجاوز عدد الذين ترددوا عليها 140ألف زائر. وقد استضافت المدينة التي تمتد على مساحة 29 ألف متر مربع، وتضم باقة متنوعة من الألعاب وخيارات الترفيه الملائمة للصغار والكبار على السواء، استضافت العديد من العروض المسرحية الشهيرة، ومنها عرض السنافر وعرض MY LITTLE PONY.
وقد شهدت نهاية الأسبوع الأخير في المهرجان عروضاً قدمتها المطربة الشهيرة الطفلة راما رباط، التي انضمت أيضا لأقرانها من زوار المهرجان الصغار في الاستمتاع بركوب الخيل وغيره من الأنشطة والفعاليات الأخرى المبهجة.
أما على مستوى الكوميديا، فقد نجح نجوم الكوميديا الموهوبين الذين قدموا من شتى أنحاء المنطقة في انتزاع الضحكات من قرابة 4 آلاف متفرج قصدوا مهرجان الدوحة للكوميديا وعروض جنون الشوارع، وهي فعالية رياضية ذات طابع ترفيهي وتشتمل على دوري مصغر في كرة القدم تنافست فيه عدة فرق يقودها نجوم ومشاهير شبكات التواصل الاجتماعي القادمين من دول المنطقة.
وقد خرج ستون فائزاً ممن حالفهم الحظ في السحوبات الأسبوعية بأربع سيارات من فئة الجاكوار وجوائز نقدية أخرى بلغت قيمتها الإجمالية 800 ألف ريال قطري. وتجدر الإشارة إلى أن الشراكات مع أعضاء قطاع الضيافة الذين يقدمون عروضاً خاصة للزوار قد تضاعفت هذا العام مقارنة بما كانت عليه في مهرجان صيف قطر 2015، حيث أبرمت الهيئة العامة للسياحة شراكات مع 56 منشأة فندقية في هذه النسخة من المهرجان.
وختاماً للمهرجان الذي تواصلت فعالياته على مدى شهر، سوف تُقام فعالية الألعاب النارية اليوم في الساعة 9 مساء على كورنيش الدوحة، حيث يمكن مشاهدتها بشكل أفضل في المنطقة المحيطة بفندق شيراتون الدوحة.
copy short url   نسخ
31/08/2016
1207