+ A
A -
كتب- جليل العبودي
اختار الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم بقيادة الأوروغوياني دانيال خوسيه كارينيو قائمة المنتخب العنابي الاول لمباراة إيران يوم الخميس المقبل ضمن مباريات المجموعة الأولى من تصفيات المرحلة الختامية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018.
وضمت القائمة كلا من: ليكومت كلود أمين، خالد مفتاح، أحمد ياسر، محمد موسى، محمد عبدالله تريسور، عبدالرحمن محمد، كريم بوضياف، أحمد عبدالمقصود، إسماعيل محمد، المعز علي، لويس مارتن (لخويا)، حسن الهيدوس، سعد عبدالله الشيب، كسولا محمد، عبدالكريم حسن، علي أسد، بيدرو ميجيل (السد)، سيباستيان سوريا، رودريجو تاباتا، عمر باري (الريان)، بوعلام خوخي (العربي) مشعل عبدالله (الأهلي) أكرم عفيف (خيخون الإسباني).. حيث التحق عفيف أمس قادما من إسبانيا بعد أن خاض فريقه مباراة في الدوري الإسباني.
وخرج من قائمة الـ25 لاعبا كل من محمد مونتاري وأحمد علاء الدين، وان متطلبات التكتيك هي التي فرضت ذلك وبلا شك اقتضت ضرورة ذلك.
تغادر بعثة منتخبنا في الخامسة والنصف من مساء اليومٍ الثلاثاء على متن طائرة خاصة إلى العاصمة الإيرانية طهران لمواجهة المنتخب الإيراني في مستهل مشوار العنابي الأول بالتصفيات النهائية وسيؤدي منتخبنا مرانه في الدوحة قبل التوجه إلى طهران.
وسيخوض منتخبنا مراناً وحيداً يوم غد الأربعاء الموافق الحادي والثلاثين من أغسطس الجاري باستاد أزادي الذي ستقام عليه المباراة يوم الخميس المقبل.
خيارات اللاعبين
استعان كارينيو على مدار الـ17 شهراً الماضية بحوالي 33 لاعبا وصولا إلى اختيار بعثة الفريق التي تغادر إلى طهران وضمت 23 لاعباً لمواجهة منتخب إيران يوم الخميس المقبل في ملعب أزادي الشهير في قلب العاصمة الإيرانية.
وفي تفاصيل مواجهات كارينيو، خاض العنابي 8 مباريات رسمية و8 مباريات ودية دولية.. أما المباريات الرسمية فقد حقق العنابي الفوز في 7 مباريات متتالية منها وخسر آخر مباراة في التصفيات أمام المنتخب الصيني. ويعد الرقم 7 هو رقم قياسي للمنتخب القطري في تاريخ مشاركاته في نهائيات كأس العالم حيث إنه أعلى عدد من المباريات المتتالية التي يحقق فيها العنابي الفوز في تصفيات المونديال، وربما يكون ذلك فألا حسنا للأوروغوياني والعنابي الذي حقق الفوز على بوتان مرتين والمالديف مرتين وتايلاند مرتين وعلى الصين مرة. وعلى صعيد المباريات الودية تحت قيادة كارينيو، واجه العنابي 8 منتخبات آسيوية وأوروبية واستهل كارينيو مشواره مع العنابي بتعادل ودي دولي 1-1 أمام أيرلندا الشمالية ثم خسارة أمام اسكتلندا بهدف نظيف ثم فوز على منتخب سنغافورة في الدوحة برباعية نظيفة ثم خسارة 2-1 أمام المنتخب التركي أيضا في الدوحة ثم خسر أمام ألبانيا 3-1 في معسكر النمسا وبعدها حقق 3 انتصارات ودية دولية متتالية أمام العراق 2-1 ثم الأردن 3-2 ثم تايلاند بثلاثية نظيفة.
copy short url   نسخ
30/08/2016
1601