+ A
A -
في قرار غريب اصدرت لجنة الاخلاقيات بالفيفا توصية بايقاف سعود المهندي نائب رئيس اتحاد الكرة ونائب رئيس الاتحاد الآسيوي والمرشح للمكتب التنفيذي للفيفا سنتين وستة اشهر وغرامة مالية. وتأتي غرابة الموضوع ان لجنة الاخلاق تكيل بميكالين فقد سبق ان استدعت بيكنباور ولم يتعاون اطلاقا مع اللجنة وخرق الفصل 13 من القوانين العامة للسلوك وايضا خرق الفصل 18 والفصل 42 ورغم ذلك تمت معاقبته بغرامة ماليه فقط وقدرها 7000 فرنك سويسري.
وهذا يؤكد ان هناك ايادي خفية تتعمد الاضرار بسمعة سعود المهندي رياضيا رغم تعاونه الكامل مع اللجنة وتعمل على ابعاده رغم انه قبل فترة وجيزة حصل على موافقة الفيفا بصحة اوراقه للترشح للتنفيذية وهذا يعني ان هناك تخبطا واضحا في اروقة الاتحاد الدولي.
ومن جهته اصدر اتحاد كرة القدم بيانا عرب فيه عن اسفه بشأن توصية غرفة التحقيق في لجنة الاخلاقيات بالفيفا حول نائب رئيس اتحاد الكرة سعود المهندي من دون اعلامه رغم ان اجراءات التحقيق كانت قد انتهت بالكامل، وأشار البيان الى ان المهندي يعتبر بريئا حتى صدور الحكم من الغرافة القانونية، وانه يقدم دعمه الكامل لترشيحه لعضوية المكتب التنفيذي للفيفا عن قارةآسيا، وفيما يلي البيان:
copy short url   نسخ
28/08/2016
1386