+ A
A -
الدوحة - الوطن
حصل سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا» على عضوية المعهد القطري- الأميركي بواشنطن. ويعتبر معهد قطر-أميركا (QAI) هو معهد بحثي غير ربحي يستضيف مساحة ثقافية مفتوحة لعقد برامج التبادل بين الثقافات وتسهيلها وتطوير البحث التربوي حول العلاقات الثقافية والاستراتيجية بين الولايات المتحدة ودولة قطر.
ويعمل QAI، بشكل استباقي لتعليم وتزويد الحقائق والمصالح التي توجه الشراكات الأميركية والقطرية من خلال الدراسة والتحليل، وتشجيع الحوار السلمي من أجل تعزيز التعاون وتقوية العلاقات والصداقات الدائمة بين الشعبين القطري والأميركي.
وينشط المعهد في عدد من المجالات منها التعليم والتوعية. حيث تقوم QAI بتعليم الجمهور في كل من أميركا وقطر حول مواضيع تتراوح بين الوعي والتبادل الثقافي في مجالات السياسة ذات الأهمية الحيوية للعلاقة الاستراتيجية بين قطر والولايات المتحدة.
اما في مجال البحث والاكتشاف، فهي تقدم البحوث والحقائق المتعلقة بالتآزر الاقتصادي والاجتماعي والسياسي بين الولايات المتحدة وقطر.
ويجدر بالذكر أن سعادة الدكتور خالد بن ابراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا قد نال جائزة الشخصية الحكومية الأولى الداعمة للسياحة العربية لعام 2017، بعد منافسات شديدة بين عدة شخصيات مرموقة تعمل في مجال دعم الحراك السياحي والتراثي على مستوى الوطن العربي، وجاء فوز سعادة الدكتور السليطي تقديرا لجهوده الواضحة في قيادة واحدة من أهم المؤسسات الثقافية والسياحية على مستوى الوطن العربي وهي المؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا»، وذلك خلال الدورة التاسعة لجوائز أوسكار الإعلام السياحي العربي للمركز العربي للإعلام السياحي.
copy short url   نسخ
08/04/2020
791