+ A
A -
تلقى الخط الساخن «16000» الذي خصصته وزارة الصحة العامة لتلقي استفسارات المواطنين والمقيمين حول فيروس كورونا «كوفيد – 19» 1777 اتصالا في يوم واحد. وقالت الوزارة في إحصائية نشرتها علي حسابها الرسمي بموقع تويتر إن الخط الساخن «16000» تلقى أمس الأول 1777اتصالا هاتفيا تم الرد على «1770» منها، وكان متوسط سرعة الرد على المكالمة ثانيتين ومتوسط مدة المكالمة الواحدة «137» ثانية، ومتوسط مدة الانتظار «29» ثانية ومستوى الخدمة «99.6 %».
ويقدم الخط الساخن الخاص بكورونا ردودا على كافة الاستفسارات المتعلقة بالفيروس باللغتين العربية والإنجليزية وهو متاح على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، ويتم تقديم خدمات الخط الساخن 16000 الخاص بفيروس كورونا المستجد، كقناة اتصال ما بين وزارة الصحة العامة والجمهور من قبل مركز الاتصال الحكومي والهدف من هذا الخط الساخن هو تزويد الجمهور بالتوعية السريعة والفورية حول التدابير الاحترازية للحد من واحتواء انتشار فيروس كورونا كوفيد- 19، والتوعية العامة للجمهور حول الفيروس المستجد، وكيفية الحفاظ على الإجرات الاحترازية التي تتخذها البلاد، واستقبال البلاغات من الجمهور والفرق الطبية حول الحالات المشتبه بها، واتخاذ الإجراءات الأولية من قبل موظفي مركز الاتصال للفحص الأوّلي عبر الهاتف قبل تحويل الحالات إلى الكادر الطبي، فضلاً عن تقديم المساعدة للجمهور بشأن الإجراءات الطبية التي يجب اتباعها في حال الشعور بالتوعك.
وبالإضافة إلى الخط الساخن أطلقت وزارة الصحة العامة موقعا خاصا بفيروس كورونا «كوفيد – 19» قدمت من خلاله معلومات شاملة حول الفيروس بالإضافة إلى مقاطع فيديو مصورة للتوعية بأهم الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار المرض كذلك يمكن لسكان دولة قطر تتبع حالات كوفيد -19 في قطر في صفحة فيروس كورونا 2019 وصفحة الإعلانات على موقع وزارة الصحة العامة، ويمكن أيضًا متابعة حسابات وسائل التواصل الاجتماعي لوزارة الصحة العامة ومؤسسة حمد الطبية ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية، حيث يتم نشر أي تحديثات جديدة. اتصل بالخط الساخن الوطني لكوفيد- 19 على 16000 لجميع الاستفسارات. الخط الساخن متاح على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.
copy short url   نسخ
08/04/2020
2871