+ A
A -
الدوحة - الوطن
استكمالاً للإجراءات الوقائية التي تتخذها بلدية الشمال، نفذ قسم الرقابة الصحية بإدارة الرقابة البلدية ببلدية الشمال حملة على جميع المطاعم ضمن الحدود الجغرافية للبلدية، للتوعية والتأكيد على تطبيق الاشتراطات الصحية اللازمة واتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية عند القيام بتوصيل الطلبات إلى المنازل أو العملاء، حيث يُمنع حالياً تقديم الوجبات في المطاعم ويتم الاعتماد على توصيل الطلبات للمنازل.
وفي السياق ذاته، كشف التقرير اليومي لقسم الرقابة الصحية بالبلدية عن تنفيذ 21 جولة تفتيشية على جميع أماكن ومحلات بيع وتداول المواد الغذائية داخل نطاق البلدية، ومتابعة مدى التزامها بتطبيق الاشتراطات الصحية، وتم خلال الجولات فحص 8 ذبائح بمقصب الشمال و1417 كجم من الأسماك.
كما أصدرت بلدية الشيحانية قراراً إدارياً بالإغلاق الكلي لأحد المخابز بمنطقة الشيحانية لمدة 14 يوماً بسبب تحضير مواد غذائية جرى إعدادها وتحضيرها في ظروف غير صحية، وذلك بالمخالفة للقانون رقم 8 لسنة 1990م وتعديلاته بالقانون رقم 4 لسنة 2014 بشأن تنظيم مراقبة الأغذية الآدمية.
كما واصلت وزارة البلدية والبيئة حملاتها في إطار الرقابة الصحية ضمن مبادرة دعم العمل التطوعي التي أطلقتها الوزارة، وشملت القيام بحملات مراقبة وتفتيش على مختلف المؤسسات الغذائية ببلدية الوكرة لضمان سلامة الغذاء.
copy short url   نسخ
08/04/2020
520